المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تطلق مبادرة 'خيرك أهلك' لتوفير فرص عمل للشباب

03/19 15:33

أطلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مبادرة (خيرك لأهلك)، والتي تهدف لقيام المصريين بالخارج بالسعي نحو توفير فرص عمل للمصريين بالداخل وتنفيذ مشروعات تنموية ليستفيد منها الشباب.

وأعربت "مكرم" خلال توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة الغربية ، لدعم مشروعات التنمية كونها أحد أكثر المحافظات تصديرا للهجرة غير الشرعية،عن سعادتها باستمرارية التنسيق والتعاون المثمر والبناء من أجل الصالح العام للمصريين، عن طريق التنقيب عن القدرات البشرية وتسخير الطاقات الشبابية لإحداث طفرة حقيقية، بدافع المسئولية المجتمعية لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت أن وزارة الهجرة تسعى لخلق مناخ صحي يساهم في توفير فرص عمل، وإحداث تنمية مستدامة بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة، عن طريق تقديم الدعم الفني والمادي في إنشاء عدد من المشروعات الخدمية والانتاجية التي تناسب طبيعة المحافظة.

وتلقت الوزارة طلبات بتبرعات على هيئة مبالغ مالية او قطع أراض للمساهمة في إنشاء بعض المشروعات الصغيرة، وعليه وضعت إطارا تنفيذيا لمشاركة المصريين بالخارج الراغبين في تنمية محافظاتهم وقراهم داخل إطار هذا المشروع التنموي.

وأشارت "مكرم “ في ختام حديثها إلى اهتمام الوزارة بالمرأة المعيلة بما يسهم في رفع مستوى معيشتها، وبما ينعكس أثره على أسرتها وبما يحقق لها دخل يسهم في الحفاظ على توفير فرص تعليمية عملية لأسرتها من خلال تشغيلها لمشروع صغير يكفل لها ولأسرتها مستوى معيشة لائق.

كرّمت وزارة الداخلية، اليوم، أمهات العاملين المدنين في نادي ضباط الشرطة بمدينة نصر، وبعض أمهات الشهداء، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم المرأة وعيد الأم، حيث تم تكريم والدة الشهيد أحمد أبو سريع ...

شهدت بمحافظة قنا، حالة من عدم الإستقرار، اليوم السبت، بسبب عاصفة ترابية وضباب سيطر علي الجو في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة. وأصيب قرابة 12 تلميذاً من المدارس الإبتدائية بإدارة قنا التعليمية، ...

«فؤادة السينما المصرية».. عنوان الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة الكبيرة شادية. بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم رقصة على أغنية "إن راح ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل