المحتوى الرئيسى

استقرار حالة الطقس في الوادي الجديد.. وبدء حصر خسائر العاصفة الترابية

03/19 14:08

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

شهدت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، استقرارًا في حالة الطقس، حيث سطعت الشمس واختفت الرمال من الجو، وباشر الموظفون أعمالهم بشكل طبيعي عدا المدارس والمعاهد الأزهرية وفرع الجامعة؛ بسبب منحهم إجازة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة أمس السبت.

قال اللواء أشرف شاش، سكرتير عام محافظة الوادي الجديد، إنهم كلفوا رؤساء المراكز الإدارية الخمسة، بتشكيل لجان للبدء في حصر خسائر العواصف الترابية التي ضربت الواحات أمس السبت، وحصرت لجان من الزراعة والري والطرق والكهرباء والآثار ومجالس المدن والقرى الخسائر المادية جراء موجة الطقس السيئ التي اجتاحت الواحات.

أكد "شاش" في تصريح لـ"مصراوي" أن فرق من النظافة والصيانة باشرت أعمال النظافة وصيانة خطوط الكهرباء التي أضيرت من العواصف وإعادة الكهرباء إلى عدد من المناطق التي انقطعت عنها، بالإضافة إلى إزالة بقايا الأشجار التي سقطت جراء العواصف.

وأصدر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، توجيهاته لرؤساء المراكز الإدارية الخمسة بالبدء في إزالة آثار العواصف الترابية التي ضربت المحافظة أمس السبت، وحصر الأضرار الناجمة عنه وإعداد تقارير مفصلة عنها.

فيما واصلت محافظة الوادي الجديد، رفع حالة الطوارئ بكل المراكز للوقوف على كل البلاغات الناجمة عن آثار العاصفة الترابية، كما تم البدء في رفع الكثبان الرملية من على الطرق السريعة لتيسير حركة السير على هذه الطرق.

وتسببت الكثبان الرملية الناجمة عن العواصف في وقوع 3 حوادث متفرقة، ما تسبب في مصرع 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين وغلق طريق "الداخلة – العوينات" بسبب انقلاب شاحنة بطاطس، بسبب تراكم الرمال على جانبي الطريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل