المحتوى الرئيسى

وزير الاستثمار تشهد توقيع 5 عقود مشروعات استثمارية كبرى بواحة سيوة بـ2 مليار جنيه

03/19 13:09

تشهد الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، توقيع المرحلة الثالثة، للعقود النهائية لخمس مشروعات استثمارية كبرى، بقيمة 2 مليار جنيه في المجالات الصناعية والزراعية والخدمية، وذلك يوم 29 من شهر مارس الجاري بواحة سيوة.

يأتي ذلك استكمالًا لعقود المشروعات التي تم توقيعها كنتاج للمؤتمر الاقتصادي الأول الذي عقد بمطروح في أكتوبر 2015، ليصل عدد المشروعات الاستثمارية التي تم توقيع عقودها النهائية، وجاري البدء في تنفيذها إلى 11 مشروعًا بتكلفة استثمارية 22 مليار جنيه، في أقل من عام ونصف من انعقاد مؤتمر مطروح مستقبل الاستثمار.

وقال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن توقيع العقود للمشروعات الخمس هو نتاج مؤتمر مطروح الاقتصادي الدولي الأول، الذي عقد في أكتوبر 2015، بقيمة تبلغ 2 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه تم دراسة وتقييم تلك المشروعات مع تميزها من كافة الجهات ومن خلال أسلوب علمي وعملي لتلبية وتحقيق الأهداف الاستثمارية، والموافقة على اعتمادها ضمن المخطط الإستراتيجي للدولة وليس لمطروح فقط.

وأكد محافظ مطروح، أن الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار، حريصة على دعم المشروعات الاستثمارية بالمحافظة وتذليل أي عقبات تواجه مناخ الاستثمار، وأن ما يتم على أرض مطروح من تنمية واستثمار حاليًا هو تنفيذ لرؤية القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، مع تأكيد أن عائدها هو لخدمة أهالي المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه منذ توليه المحافظة يعمل على تحقيق التنمية الشاملة والأمن والاستقرار تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، بضرورة تغيير محافظة مطروح من كافة الوجوه، مع التأكيد على أهمية محافظة مطروح استراتيجيًا واقتصاديًا باعتبارها البوابة الغربية لمصر من خلال جذب مزيد من الاستثمارات.

وأكد أن "ما يحدث من توقيع العقود إنجاز، وأن التسهيلات للمستثمرين لم تحدث من قبل في التاريخ، مما انعكس على جذب العديد من المشروعات ووجود طلبات كثيرة من المستثمرين يتم دراستها حاليًا".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل