المحتوى الرئيسى

"ليلى علوي" بإطلالة تراثية في فيلم "اجيليكا وسيدة النيل"

03/19 20:14

استطاعت مصممة الأزياء المصرية مروة البغدادي ،من اظهار روح المرأة المصرية وترجمتها من خلال الأزياء التي أطلت بها النجمة ليلى علوي ،في الفيلم التسجيلي المصري الفرنسي "اجيليكا وسيدة النيل" ،وذلك بالاشتراك مع سيدة المسرح الفرنسي "كاترين هيرولت".

البغدادي ترجمة أهداف الفيلم الذي يعبر عن المرأة المصرية وكيف تدعم بلدها من خلال الترويج للسياحة المصرية وصنع بوابة يعبر منها الغرب الى الحضارة المصرية، وذلك بعد اختيارها من جانب المركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا ووزارة السياحة المصرية ،لاعتماد اطلالة ليلى علوي ،وكاترين هيروليت.

ومن داخل جزيرة الحب أجيلكيا "انس الوجود" سابقًا  بأسوان ، ومعبد فيله ،تناغمت الأزياء التراثية مع الحضارة المصرية لتطل ليلى علوي بقطعتين من تصميم البغدادي، جاءت القطعة الأولى عبارة عن بلوز قصير بموتيفات التراث النوبي، أما القطعة الثانية فجاء الملس الصعيدي لتتناثر عليه قطع الاكسسوارات التراثية من منطقة الصدر لتعبر عن الأزياء المصرية بملامح المراة المصرية التي تجسدت في اطلالة ليلى علوي.

فيما جاءت اطلالة الفرنسية "كاترين هيروليت" بالفستان الابيض الكتان المصري وبرسومات بيوت النوبة التي تناثرت على الفستان بألوانها المبهجة الزاهية، علاوة الى اطلالة أخرى برسومات الخيامية والتطريز العربي  من خلال كاردي فوشيا ممزوج باللون الأسود.

وحول تصميمات مصممة الأزياء مروة البغدادي ،أكدت "كاترين هيرولت" أنها عاشت 3 ايام في مصر كالملكة المصرية، وذلك عبر الأزياء التي جسدت قصيدة شعرية تتنقل معها في كل ارجاء المكان ،ومن خلال فريق عمل ساهم في ان تكتشف ملامحها من جديد عبر لمسات خبيرة التجميل رشا خلف ومصفف الشعر هشام التركي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل