المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل ''سمبوكسا'' بعد حرقه حيًا بالشرقية

03/19 12:30

قررت محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية، برئاسة المستشار الدكتور صابر غلاب، رئيس المحكمة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب وسحله وحرقه حيًا بدائرة مركز كفر صقر، لجلسة الثالث من أبريل المقبل؛ للمرافعة، وأمرت بضبط وإحضار باقي المتهمين.

تعود تفاصيل القضية للعاشر من شهر مارس 2013،عندما اتهم أهالي فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، من قرية "شيط الحرابوة" التابعة لدائرة مركز كفر صقر، شابًا بالقرية يُدعى "محمد. ع" وشهرته "سمبوكسا"، 34 عامًا، بخطفها، ولكن الفتاة عادت بعد يومين من تحرير البلاغ.

وقرر أهالي القرية عقد جلسة عرفية تجمع أسرتي الشاب والفتاة، خاصةً وأن الفتاة عادت سلمية ولم يَثبت قيام الشاب بخطفها، إلا أنهم قبيل ساعات من عقد الجلسة العرفية بحضور كبار القرية، أُشيع خبر بالقرية عن أن الشاب جمع مجموعة من البلطيجة، لتأديب أسرة الفتاة، بعد اتهامه ظلمًا، فتجمعت أسرة الفتاة، وتوجهوا إلى منزله، وخطفوه ووثقوه بالحبال.

وتبين من أوراق القضية، قيام عم الفتاة "أمين شرطة"، بضرب الشاب بقطعة حديدية على رأسه، وشارك مع مجموعة من أقاربه بتوثيق الشاب بالحبال، وسحبوه خارج المنزل، قبل أن يوثقونه على شجرة أمام المنزل، ويسقونه مياه نار، ويقتلوه ويمثلون بجثته أمام الجميع، ويقومون بسرقة منزل أسرته ومن ثم حرقه بالكامل.

وتبين من التحريات، أن وراء الواقعة: "أحمد.م.م.إ"، و"محمد.ع.ا" متهمان بالتحريض على القتل، و"ممدوح.الـ.س"، و"صابر.الـ.أ" متهمان بالإتلاف والحرق، و"عبدالله.ص.س"، و"سباعي.الـ.س" متهمان بقتل المجني عليه وحرق منزله، و"طه.ص.ح"، و"صلاح.ع.ن" متهمان بضرب المجني عليه وقتله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل