المحتوى الرئيسى

قطب عقاري رئيسا لمجلس إدارة دبي القابضة

03/19 12:18

الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات

قالت حكومة دبي اليوم الأحد، إن أحد كبار رجال الأعمال بالقطاع العقاري في الإمارة سيتولى المسؤولية عن دبي القابضة التي تبلغ محفظة أصولها 35 مليار دولار في أكثر من 20 دولة.

وأوضحت الحكومة في بيان أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أصدر قرارا بتعيين المهندس عبدالله الحباي رئيسا لشركة دبي القابضة .

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن الحباي أثبت كفاءة واضحة ضمن كافة المهام التي أوكلت إليه عبر تاريخه المهني الذي ساهم من خلاله في تحقيق العديد من الإنجازات المهمة ودعم البنية الأساسية بعدد من المشاريع النوعية التي كان لها أثرها في إحداث نقلات نوعية في مسيرة دبي التنموية.

 وأضاف أن اختياره لتولي هذه المهمة يأتي انطلاقا من الثقة في قدرته على قيادة أعمال دبي القابضة في ضوء ما يتمتع به من خبرات ومعرفة أهّلته لتحمل هذه المسؤولية.

وقال الشيخ محمد بن راشد، إن المرحلة المقبلة تتطلب مواصلة دبي القابضة لإسهامها في دعم مسيرة التنمية الشاملة في دولة الإمارات عبر ما تقدمه من مشاريع ذات طبيعة متميزة تعتمد في جوهرها على الاستثمار في عناصر الإبداع والابتكار والتكنولوجيا المتطورة والارتقاء بالأنشطة الاقتصادية القائمة على المعرفة تماشيا مع الطموحات العريضة لمستقبل الإمارات ونهج التطوير في دولتنا الذي يعنى بصورة رئيسة بتلك العناصر كهدف إستراتيجي يضمن لنا مستقبل حافل بالفرص ومكانة متميزة بين مصاف الدول الأكثر تقدما.

وسيظل الحباي رئيسا لمجلس إدارة مراس القابضة وهي شركة عقارية كبيرة اضطلعت في الأعوام القليلة الماضية بدور متزايد الأهمية في تنمية القطاعين العقاري الفاخر والسياحي في دبي.

ومن بين مشاريعها أطلقت مراس وحدتها دي.اكس.بي انترتينمنتس التي شيدت حديقة ألعاب ومتنزها مائيا على أطراف المدينة لجذب المزيد من السياح إلى دبي.

كان محمد عبد الله القرقاوي الرئيس السابق لدبي القابضة قد استقال الشهر الماضي بعد أن قاد الشركة منذ تأسيسها في 2004. وقال القرقاوي، إنه يريد التفرغ لعمله بحكومة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشغل منصب وزير شؤون مجلس الوزراء ويتولى مسؤولية التطوير الإستراتيجي.

تدير دبي القابضة عدداً من مناطق الأعمال في الإمارة إضافة إلى أصول في السياحة والاتصالات وقطاعات أخرى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل