المحتوى الرئيسى

مصرع شخص وإصابة اثنين وحريق هائل بجزيرة وسط النيل إثر الطقس السيئ بأسوان.. وقرار بوقف الدراسة

03/19 12:08

شهدت محافظة أسوان، أمس - على خليفة تعرضها لعاصفة ترابية تسببت في حجب الرؤية - وقوع حادث بين سيارة نقل وتوك توك أمام قرية سلوا بمدينة كوم أمبو، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين.

كما اندلع حريق هائل بجزيرة بوسط النيل تابعة لأحد المطاعم؛ حيث تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء ولنشات نهرية، والتي تمكنت من السيطرة على الحريق بعد التهام النيران عدد من أشجار النخيل والزراعات بالجزيرة.

وفي سياق متصل على خلفية الطقس السيئ، قرر اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، وقف الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ودور الحضانة؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية حفاظًا على الطلاب وهيئات التدريس من التعرض لأي حوادث على الطرق السريعة والداخلية، علاوة على الوقاية من الأمراض الناتجة عن الأتربة العالقة في الجو.

ووجه المحافظ بمخاطبة جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالالتزام بوقف الدراسة لمدة يوم واحد لحين تحسن الأحوال الجوية، وخاصة أن المحافظة تعرضت لعواصف ترابية واضطراب في الطقس.

كما أعطى المحافظ توجيهاته بوقف الحركة المرورية على الطرق السريعة وخاصة طرق (أسوان - القاهرة) الزراعي والصحراوي، وأيضاً (أسوان - أبوسمبل)، بالإضافة إلى وقف حركة الملاحة النهرية للبواخر السياحية والمراكب الشراعية والدهبيات.

وشدد على وقف العمل بالمعدات الثقيلة سواء كانت تابعة لشركات حكومية أو قطاع خاص، ولاسيما الأوناش التي تعمل في المشروعات السكنية العالية، بجانب المعدات التي تعمل بالمحاجر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل