المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تحرر منطقة الموصل الجديدة بالكامل

03/19 11:56

علاج مناعي لمرضى السرطان في قطر قريباً

بالصور.. دار الكتب القطرية.. تاريخ من المعرفة

إلزام زوج دفع 10 ملايين ريال مؤخر صداق لطليقته

خطة لتحديد مواقع معابر المشاة

قطر تتصدر دول الخليج في توليد الطاقة وتحلية المياه

أخبار عربية الأحد 19-03-2017 الساعة 11:40 ص

فرضت قوات جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق سيطرتها بالكامل على منطقة الموصل الجديدة في الجانب الغربي للمدينة، حسبما قال مصدر أمنى عراقي، اليوم الأحد.

وبحسب وكالة أنباء "الأناضول"، ذكر المقدم برهان مزاحم العبدلي في قوات جهاز مكافحة الإرهاب، أن "قوات النخبة في الجهاز شرعت صباح اليوم، باقتحام زقاق جامع فتح العلي والذي يعد آخر المواقع التي يتحصن بها تنظيم داعش في منطقة الموصل الجديدة".

وأضاف "بعد معارك استمرت لأكثر من ساعتين تم تحرير الموقع بالكامل ورفع العلم العراقي فوقه"، مشيراً إلى عدم وجود خسائر مادية أو بشرية تذكر بين صفوف القوات المسلحة العراقية خلال هذه العملية.

أما خسائر التنظيم، فلفت إلى مقتل 14 من عناصره، فضلاً عن "الاستيلاء على معدات قتالية وأسلحة نارية متوسطة وخفيفة وأجهزة اتصالات لاسلكية تعود للمسلحين".

ووفق العبدلي، فإن "المدنيين أبلغوا القوات بأن أكثر من 10 مسلحين ألقوا بأسلحتهم خلال معارك المنطقة الجديدة بالموصل، ولاذوا بالفرار نحو الأزقة الأخرى".

وأكد أن "القوات تطوق المنطقة بأكملها، وتجري عمليات تطهير للوصول إلى عناصر التنظيم الهاربين".

وعن آخر تطورات معركة الموصل في محور جهاز مكافحة الإرهاب بيّن العبدلي، أن "الاشتباكات تدور الآن بين القوات العراقية والتنظيم عند موقع بدالة أبي تمام القريب من حي اليرموك جنوبي المدينة".

وبحسب المصدر نفسه، "باتت قوات جهاز مكافحة الإرهاب تسيطر اليوم على أكثر من 90%‏ من مساحة الأرض المكلفة بتحريرها في المحور الجنوبي".

من جهته، قال الرائد قيصر الثوري في قوات جهاز الشرطة الاتحادية إن "الطيران الحربي استأنف عملياته ضد تنظيم "داعش" في المنطقة القديمة بالجانب الغربية للموصل (مركز المدينة)، بعد تحسن الأحوال الجوية".

وأوضح الثوري، أن "طيران التحالف شن صباح اليوم أكثر من أربع غارات جوية، استهدف من خلالها عجلة مفخخة يقودها انتحاري كان يريد استهداف القطعات العسكرية العراقية على تخوم منطقة باب الطوب وسط المدينة، كذلك استهدفت تجمعات لمقاتلين التنظيم قرب سوق الشعارين والسماجه (مركز الموصل)".

مقتل العشرات من "داعش" في الموصل

الجيش العراقي يسمح لأهالي شرق الموصل بمغادرة منازلهم

المعارك ضد "داعش" في الموصل تدخل "مرحلة شرسة"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل