المحتوى الرئيسى

درجا برجا في الهند.. عيد الأم بين شهري مارس وفبراير في العالم

03/19 11:33

الاحتفالات بعيد الأم في العالم تتفق في مبدأ ضرورة الاحتفال فقط، وتختلف في مواعيد الاحتفال والطقوس ايضا، حيث أ، الاحتفال بيوم الأم ليس موحدا في العالم، وذلك حسب التقاليد والعادات والتراث الثقافي والديني المتبع بكل دولة.

وتحتفل دولة النرويج بعيد الأم الأم يوم الأحد الثاني من شهر فبراير، بينما تحتفل جورجيا به الثالث من مارس كل عام، واتفقت العديد من الدول على توحيد يوم 8 مارس للاحتفال بيوم المرأة وعيد الأم معاً، ومن بينها روسيا وأفغانستان وفيتنام ورومانيا وسلوفينيا.

ولكن تحتفل دول أخرى بعيد الأم تزامناً مع احتفالاتها الدينية، مثل بريطانيا وأيرلندا ونيجيريا، وذلك تزامناً مع يوم الأحد الرابع من شهر مارس، واختارت دولاً اخرى يوم الأحد الثاني من شهر مايو كموعد لعيد الأم، ومنها كندا وايطاليا والصين واليابان وسويسرا وأمريكا وتركيا.

واتفقت عديد من الدول العربية على اختيار يوم بداية فصل الربيع كعيد للأم، وهو ما يوافق يوم 21 مارس، ومن هذه الدول مصر والكويت وقطر وليبيا وسوريا والجزائر والسودان، بينما خرجت تونس عن هذه القاعدة، حيث حددت أخر يوم أحد من شهر مايو هو يوم الاحتفال بعيد الأم، ويشاركها في هذا اليوم عدة دول منها فرنسا والسويد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل