المحتوى الرئيسى

غرفة الفنادق بالبحر الأحمر: الترويج للسياحة العلاجية يجب أن يكون تحت مظلة الدولة بجميع هيئاتها

03/19 11:28

وضع المهندس طارق أدهم عضو غرفة الفنادق بالبحر الأحمر مقترحات لكى تحصل مصر على نصيبها العادل من السائحين الوافدين للعلاج على مستوى العالم. تتضمن هذه المقترحات أولا أن تضع الدولة هذا المنتج الواعد تحت مظلتها الرسمية لأن الترويج لمثل هذه المنتجات عندما يتم من القطاع الخاص لا يكون لها نفس المصداقية عندما يتم الترويج لها من الدولة بجميع هيئاتها.

وأشار إلى أن الدولة ممثلة فى وزارة السياحة وفى سفاراتنا فى الدول التى لا يوجد بها مكاتب تمثل وزارة السياحة المصرية تستطيع أن تقوم بهذا الدور، ومن الممكن توزيع منشورات ومطبوعات خاصة بهذا المنتج بشكل واضح جدا يتم توزيعها على نطاق واسع من خلال سفاراتنا الموجودة حول العالم.

وأشار إلى أن الترويج لا يجب أن يقتصر فقط على المطبوعات، ولكن أيضا يجب أن يتضمن أدوات تسويق حديثة، مثل استخدام وسائل السوشيال ميديا من فيس بوك وتويتر والمواقع الإلكترونية وخلافة. وطالب بدور أكبر للأجهزة المرتبطة بالدولة مثل هيئة الاستعلامات، وهيئة تنشيط السياحة، ويجب أن تعيد النظر فى وسائل الدعاية الخاصة بهذا المنتج.

وتابع: «لو أردنا الإنجاز الحقيقى فيجب علينا أن نبدأ فى تنمية وتكبير ما لدينا من إمكانيات عندئذ ستكبر صورته.. هذا هو الحال مع الكثير حول العالم.. عندما نعمل على تكبير صورة المنتج.. يبدأ معها المنتج يكبر وينتشر.. وهذا هو الحال مع أى منتج سياحى فى العالم.. وكم رأينا حول العالم من منتجات محدودة الإمكانيات تم تسليط الأضواء عليها من الدولة صاحبة المنتج.. فتحولت مع مرور الوقت لتأخذ شهرة عالمية وليست فقط شهرة محلية».

وأكد عضو غرفة الفنادق بالبحر الأحمر أن التنسيق يجب أن يتم بين وزارة الخارجية والسياحة وخاصة أن وزارة الخارجية لها ذراع طويل فى أماكن كثيرة فى العالم ومن يتولون شأن وزارة الخارجية هم من أفاضل المسئولين فى الدولة. وأشار إلى أهمية دعم السياحة من خلال وجود سفاراتنا فى دول كثيرة فى العالم حول العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل