المحتوى الرئيسى

«آثار الإسكندرية» تشكل لجنة فحص بشأن التنقيب عن الآثار بمدرسة الليسية

03/19 11:17

انتدبت مديرية الآثار بمحافظة الإسكندرية، لجنة للتحقيق فى أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل مدرسة الليسية، التابعة للمعاهد القومية بمنطقة الشاطبي بإدارة وسط التعليمية.

كانت وقعت مشادات بين أعضاء اللجنة الأثرية والعاملين بالمدرسة أمس بعد رفض العاملين دخولهم المدرسة لفحص البلاغ الخاص بوجود أعمال حفر وتنقيب داخل المدرسة.

وكانت مصادر بمديرية الآثار بالإسكندرية كشفت لـ"التحرير" عن وجود أعمال حفر وتنقيب بإحدى مدارس الإسكندرية، مرفق بصور ومستندات تكشف وجود أعمال تنقيب داخل المدرسة.

قال مصطفى رشدى، مدير عام منطقة آثار الإسكندرية:«تلقينا بلاغا بوجود أعمال حفر داخل المدرسة وعلى الفور تم تشكيل لجنة وتم ارسالها إلى المدرسة، أمس السبت، لكن تم منعهم من الدخول باعتبار أنهم فى اجازة رسمية ومسؤولى المدرسة غير متواجدين».

وأضاف "رشدى" خلال تصريحات خاصة لـ"التحرير" أن: إدارة المدرسة طلبوا خطاب أو تكليف رسمى وتقرر الانتظار إلى اليوم وذلك لارسال لجنة للتحقيق وكتابة تقرير عن أعمال الحفر".

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة إدارة المدرسة وأرجعت ذلك إلى وجود أعمال صيانة داخل المدرسة، إلا أن أعمال الحفر التى كشفتها الصور وانفردت بها "التحرير" ونشرتها بالأمس تحت عنوان "مصادر تكشف التنقيب عن الآثار داخل مدرسة فى الإسكندرية"، والتى تشير إلى وجود حفر على عمق كبير يتخطى المترين تقريباً.

وأوضح مدير آثار الإسكندرية، أنه لا يمكن الجزم بوجود أعمال تنقيب ويفضل الانتظار، لحين الانتهاء من الفحص وكتابة تقرير مفسر عن الأمر، تحسباً لاثبات أعمال حفر وتنقيب، موضحاً أنه لا يمكن تحرير محضر رسمى قبل الفحص.

كانت المصادر أشارت إلى وجود أعمال حفر داخل المدرسة شهدت هدم أحد الفصول والجزء الخلفى لأحد الحمامات وهدم احدى الطرق المؤدية للفصول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل