المحتوى الرئيسى

جوارديولا: تدريب مانشستر سيتي أصعب من بايرن ميونخ وبرشلونة

03/19 10:49

اعترف بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، أن تدريب السيتيزنز يعد اختبارًا أصعب من تدريب برشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني.

وأكد جوارديولا، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، اليوم، الأحد، "سيستغرق الأمر وقتًا أطول لصناعة الفريق الذي أريده، هذه المرة الأولى في مسيرتي كمدرب التي أشعر فيها بالشعور الذي أعيشه الآن، لقد كنت محظوظًا كمدرب في التجارب السابقة".

وأضاف: "هذه هي المرة الأولى التي أريد فيها مساعدة الفريق، ليس فقط لتحقيق الألقاب، وهي مهمة، ولكن من أجل الطريقة التي نلعب بها، لذلك يقول الناس: بيب يمكنه أن يفعلها مجددًا مع فريق في إنجلترا مثل مانشستر سيتي".

وعن مقارنة مانشستر سيتي ببرشلونة وبايرن ميونيخ، أجاب جوارديولا "أنا أحب هذا النادي، وأريد البقاء فيه لمدة طويلة، لمرات عديدة كان سيتي قريبًا من برشلونة وبايرن ميونيخ، لذلك أنا متأثر حقًا، لكن هناك شروطًا أخرى، وهذا يعني أننا في حاجة إلى مزيد من الخبرة، كي نصبح فريقا مستقرا".

واستطرد "الأمر في مانشستر كذلك، عليك تنفيذ هذه العملية، وعندما تصل إلى نصف النهائي يجب أن تلعب كمنافس، وأن تلعب كالقادر على الفوز".

ونفى جوارديولا نيته في إحداث تغييرات جذرية في صفوف سيتي بعد نهاية الموسم، قائلًا "هذا مستحيل، ليس هناك نادٍ يملك المال الكافي للتنازل عن 13 لاعبا لديهم عقود والتعاقد مع 13 آخرين، هذا ليس حلا، الحل هو تحسين الفريق".

كانت تقارير صحفية بريطانية زعمت أن جوارديولا ينوي التخلص من عدد كبير من نجوم الفريق بنهاية الموسم، بعد الإخفاق في دوري أبطال أوروبا، كذلك الاقتراب من خسارة لقب الدوري لصالح تشيلسي، المتصدر بفارق 10 نقاط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل