المحتوى الرئيسى

لكزس توقف طراز جي إس لانخفاض مبيعاته

03/19 10:23

أشارت عدة مواقع عالمية إلى أن شركة لكزس اليابانية لصناعة السيارات الفاخرة قررت وقف إنتاج سلسلة طرازات GS نظرا لقلة مبيعاتها العالمية نقلاً عن موقع MAG-X الياباني. 

وحصل الموقع الياباني، طبقاً لما نشره، على معلومات مؤكدة من مصدر داخل لكزس أفاد أن الشركة ستقوم بوقف إنتاج طراز GS على مستوى العالم، حيث إن شركة تويوتا المالكة للكزس لم تعد ترى أي جدوى اقتصادية لاستمرار إنتاج الطراز. 

وأشار المصدر الى عدة أسباب دفعت تويوتا الى اتخاذ ذلك القرار، أولها أن طرازات LS الجديدة سيتم تزويدها بمحركات V6، مما يعني أن هناك عملية تداخل بين الطرازين قد تحدث، مما قد يربك العملاء، والسبب الآخر يرجع إلى أن العديد من عملاء لكزس بدأوا في الابتعاد عن منصات السيدان تجاه منصات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، إلا أن المصدر أكد أن سيارات السيدان الفارهة التي تنتجها لكزس سيتم الاستمرار في إنتاجها. 

وشرح المصدر أن أحد أهم الأسباب التي دفعت تويوتا إلى وقف إنتاج طراز GS هو الهبوط الكبير الذي شهدته مبيعات هذا الطراز، حيث سجلت نسبة انخفاض في المبيعات قدرها 61% خلال 2016، وتم بيع 15 ألف سيارة على مستوى العالم فقط، مقارنة بطراز ES الذي حقق أكثر من 60 ألف سيارة خلال العام نفسه.

تقودك إلى عالم السيارات، وما فيه من تفاصيل وإثارة، برصد أهم أخبار السيارات، مع إلقاء الضوء على السيارات الأكثر شعبية في العالم العربي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل