المحتوى الرئيسى

كبرى الشركات الألمانية ومنظمو الرحلات يعلنون زيادة رحلاتهم لمصر الصيف المقبل

03/19 10:17

«صن إكسبريس» تزيد رحلاتها إلى 34 رحلة أسبوعيا.. وإطلاق حملة ترويجية قريبا بالسوق الألمانية

قررت شركة صن إكسبريس زيادة رحلاتها من السوق الألمانية لمصر من 21 رحلة إلى 34 رحلة أسبوعيا بدءا من شهر أبريل المقبل، وقررت شركة إير جرمانيا زيادة رحلاتها للأقصر بمعدل 5 رحلات أسبوعيا، وفقا لتصريحات المستشار السياحى المصرى فى برلين محمد عبدالجبار.

وأضاف فى تصريحات لـ (مال وأعمال ـ الشروق) أن ذلك يأتى فى إطار الجهود المبذولة من وزارة السياحة وهيئة التنشيط لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الألمانية بدءا من الصيف المقبل بالإضافة إلى الثمار الايجابية للمشاركة الناجحة فى بورصة السياحة ببرلين المعروفة بقمة العالم السياحية. وتوقع حدوث زيادة فى الأعداد الوافدة من السوق الألمانية خلال هذا العام بنسبة تزيد عن 40%.

وأشار إلى أن الحصر المبدئى للرحلات يؤكد وجود حوالى 125 رحلة اضافية خلال شهر أبريل المقبل، ومن المقرر أن تصل إلى 200 رحلة نهاية الصيف القادم.

وذكر عبدالجبار أن كبرى الشركات الألمانية ومنظمى الرحلات وفى مقدمتهم تيوى وتوماس كوك أعلنوا زيادة رحلاتهم خلال فصل الصيف المقبل للمدن المصرية وهى المرة الأولى التى يتم تنظيم رحلات صيفية للألمان إلى مصر بالصيف الذى كان يشهد شبه توقف للرحلات الوافدة من السوق الألمانية، لافتا إلى أن هناك حجوزات حتى الآن لأكثر من 100 ألف سائح ألمانى للحضور خلال فصل الصيف المقبل قابلة للزيادة.

وقال هانى شكرى الرئيس التنفيذى لشركة جى دبليو تى المنفذة لحملة الترويج لمصر بالخارج إن هناك حملة مكثفة للسياحة المصرية سيتم إطلاقها قريبا بالسوق الألمانية، مؤكدا أن اختيار الوقت المناسب لبدء أى حملة عامل مهم جدا فى عمليات الترويج للمقصد المصرى.

وقال إن هناك خطة بالاتفاق مع هيئة تنشيط السياحة لمواعيد بدء الحملات لكل سوق سياحية ولا يتم اتخاذ أى خطوة فى إطار رحلات الترويج لمصر بالخارج، إلا بموافقة مديرى المكاتب السياحية بالدول التى يتم تنفيذ الحملة بها.

وأشار شكرى إلى بدء الحملة الجديدة للسوق الألمانية فى شهر أبريل المقبل، قبل بدء حجوزات الألمان خاصة أن السائح الألمانى يتخذ قرار السفر من 3 إلى 6 أسابيع والخطة التى تسير عليها الشركة أن شهر أبريل هو الوقت المناسب لبدء حملة الترويج الجديدة.

وأكد شكرى أن الحملة الدولية توجد فى 9 دول وهناك أسواق جديدة بدأناها العام الماضى، حيث استهدفنا دولا مثل بولندا وأوكرانيا وبلغاريا والتشيك إلى جانب دول الخليج العربى وحققت زيادة كبيرة، لافتا إلى أن الاستراتيجية التى وضعها يحيى راشد وزير السياحة بدأت تؤتى نتائجها والدليل نسب إشغالات شهرى يناير وفبراير الماضيين والحملة حققت نتائجها فى شرق أوروبا والصين والهند.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل