المحتوى الرئيسى

التعليم العالي عن جدل ''البناطيل المقطعة'': لابد من احترام الأعراف الجامعية

03/19 15:46

رد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على ما أثير بشأن منع دخول الطالبات المرتديات "البناطيل المقطعة" إلى الحرم الجامعي ومدرجات الكليات.

وقال عبدالغفار، في تصريحات لـ"مصراوي"، الأحد، "الجامعات أماكن لتلقى العلم يجب أن تعامل باحترام، والشرط الرئيسي للملابس الجامعية أن تكون ملائمة لمهمة الطلاب والطالبات فى تلقى العلم والتواجد فى مجتمع الجامعة".

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: "الطالبات لهن حرية اختيار الملابس، ولكن الحرية ليست مطلقة وحدودها مكانة وقدسية أماكن تلقى العلم"، متابعًا: "نحن مع احترام حق الطالب والطالبة الكامل فى اختيار ملابسهم، ولكن عليهم أن يراعوا الأعراف الجامعية".

وأوضح عبدالغفار أن الجامعات تجمع أكاديمي كبير به آلاف الطلاب، والأغلبية منهم يلتزمون بالأعراف الجامعية، وتبقى الحالات التى تخرج على السياق حالات استتثناية.

وكانت تصريحات الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو مجلس النواب، بشأن منع دخول الطالبات إلى الحرم الجامعى والمدرجات مرتديات ملابس غير لائقة أو "بناطيل مقطعة" أسوة بمنع "النقاب"- عبر مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة والناس"- أثارت حالة إستياء شديدة فى المجتمع الجامعى. ورد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بأنه لم يمنع النقاب في الجامعة ولكن تم منع التدريس بالنقاب. لافتًا إلى أن "البناطيل المقطعة" ليست ظاهرة، ولا يملك حق أن يقول للطلاب ألبس ذلك ولا تلبس ذلك، ولكن ذلك يحتاج إلى معايير وقوانين تحدد الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل