المحتوى الرئيسى

"ألقوا سلاحكم، أنا هنا للاستشهاد في سبيل الله".. تفاصيل جديدة عن مهاجم مطار أورلي

03/19 04:29

أعلن مدعي عام الجمهورية في باريس، فرنسوا مولنس، مساء السبت 18 مارس/آذار 2017، أن الفرنسي البالغ من العمر 39 عاماً الذي قتلته قوات الأمن في مطار أورلي في ضواحي باريس، بعد أن هاجم دورية عسكرية، قال خلال الاعتداء إنه "هنا للاستشهاد في سبيل الله".

وقال المدعي العام في مؤتمر صحفي، إن زياد بن بلقاسم، الذي سبق أن أدين بعمليات سرقة عدة مصحوبة بأعمال عنف، هاجم الدورية وهو يصيح "ألقوا سلاحكم، أنا هنا للاستشهاد في سبيل الله. وفي كل الحالات سيكون هناك قتلى".

وفتح تحقيق بشأن محاولة قتل أشخاص من السلطات العامة مرتبطة بتنظيم إرهابي.

وأوقفت قوى الأمن الفرنسية والد المهاجم وشقيقه وابن عم له في الخامسة والثلاثين من العمر، تقدموا بشكل طوعي إلى الشرطة. وكان الأخير التقى زياد بن بلقاسم خلال الليلة التي سبقت الحادثة.

وسرد المدعي العام ما قام به الجاني عند حاجز في ضاحية باريس الشمالية، عندما أطلق النار على عناصر من الشرطة بمسدس خردق، ثم ارتاد حانة اعتاد على التردد إليها في فيتيري سور سين في الضاحية الجنوبية لباريس، قبل أن ينفذ هجومه في مطار أورلي صباح السبت.

وقال مولنس، إن بلقاسم تصرف "على شكل هروب إلى الأمام كان يزداد حدة، وكان مصحوباً بنوايا إجرامية".

وتابع المدعي العام الفرنسي أن الجاني وقبل أن يهاجم جندية في مطار أورلي محاولاً الاستيلاء على رشاشها من نوع فاماس، "رمى على الأرض حقيبة ظهر كانت تحتوي على قارورة محروقات"، مضيفاً أنه كان يحمل أيضاً ولاعة وعلبة سجائر ونسخة من المصحف و750 يورو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل