المحتوى الرئيسى

زاراتي 30.. الرحالة الذي رفض تمثيل تشيلي وإيطاليا انتظارا للتانجو

03/19 01:51

يحتفل النجم الأرجنتيني ماورو زاراتي بعيد ميلاده الـ 30، وهو المهاجم الذي كان سببا في فوز الأرجنتين بكأس العالم للشباب عام 2007، ولم يحظ بفرصة تمثيل التانجو مرة واحدة، برغم رفضه تمثيل منتخب إيطاليا وتشيلي.

رفض زاراتي المولود بالأرجنتين لوالد من أصول تشيلية ووالدة إيطالية عرضًا من منتخب إيطاليا في عام 2009 لتمثيل الأتزوري، وعرضًا آخر للعب لمنتخب تشيلي بمونديال البرازيل الماضي عام 2014، انتظارًا لتمثيل منتخب راقصو التانجو، حيث ولد هناك.

زاراتي قاد منتخب الأرجنتين للشباب للفوز بكأس العالم تحت 20 عاما في 2007، حينما كان يلعب في الهجوم مع سيرخيو أجويرو نجم المان سيتي حاليًا، ولم ينل شرف تمثيل المنتخب الأول في أي مباراة، وظل يحلم بهذا الأمر حتى بلغ الثلاثون من عمره، وفاتت عليه الفرصة لتمثيل منتخبات أخرى لحبه للأرجنتين.

ويشتهر اللاعب بكونه "رحالة"، إذ لعب منذ عام 2004 لأندية فيليز سارسفيلد والسد وبيرمنجهام سيتي ولاتسيو وإنتر ووست هام يونايتد وكوينز بارك رينجرز وفيلز سارسفيلد وفيورنتينا ثم واتفورد، أي أكثر من 10 أندية مختلفة في 12 عاما فقط، ليسجل رقما مثيرا في حياته المهنية بعيدًا عن حلم التانجو الذي لم يحققه.

صفحة تتناول أخبار حياة اللاعبين والمشاهير خارج الملاعب والصالات، مثل مبادراتهم الخيرية ومشاكساتهم ومشكلاتهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل