المحتوى الرئيسى

حوار مفتوح بين ماسبيرو والإعلام الخاص بمدينة الإنتاج

03/19 10:58

اجتمع مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة الإعلامي حمدي الكنيسي رئيس نقابة الإعلاميين ، بمبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء وتضم الإعلاميين نادية مبروك وممدوح يوسف وحمدى متولى وخالد فتوح وسهام صالح وريهام إبراهيم وطارق سعدة ومحجوب سعدة وأيمن عدلى.

 وحضر الاجتماع الكاتب الصحفى خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين للاستفادة من تجربة نقابة الصحفيين .

وأكد الاعلامى حمدى الكنيسي أن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين منفتحة على الجميع ، وأنها تمثل الإعلام المصرى برافديه العام والخاص، وأوضح أنها تقبل كل الأفكار والأطروحات لتأسيس كيان قوى يليق بإعلامي مصر.

وأشار الكنيسي إلى أن هناك تشابهًا كبيرًا بين آليات العمل بين نقابة الصحفيين والإعلاميين مما سيساعد فى عمل تأسيسية الإعلاميين، كما ناقشت اللجنة الشروط الواجب توافرها لإنشاء لجنتى التحقيق و التأديب كما جاء فى القانون إنشاء النقابة والذى ينص على أن يكون من ضمن أعضاء اللجنتين مستشار من نواب رئيس مجلس الدولة لسير الإجراءات باللجنتين على النحو المبين بالقانون وطبقًا لميثاق الشرف الإعلامي الذى ستقوم النقابة بوضعه.

وأضاف الكنيسي أن اللجنة وافقت على بدء عمل لجنة إعداد لجنة ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى ودعوة د. رفعت الضبع أستاذ الإعلام التربوى والإعلامي إبراهيم الصياد للمشاركة باللجنة، كما سيتم دعوة د. إبراهيم سالم الخبير الإعلامي لجلسات الحوار المجتمعى ممثلا عن ذوى الاحتياجات الخاصة من المكفوفين ، واعتمدت اللجنة الشعار الخاص بنقابة الإعلاميين وكذلك التصميم الخاص بكارنيه النقابة واستمارة العضوية.

و أشار الكنيسي إلي أن اللجنة قررت دعوة الأسرة الإعلامية بماسبيرو لحوار مفتوح والرد على استفسارات الزملاء الإعلاميين بمبنى ماسبيرو يوم الأربعاء القادم 22 مارس فى الرابعة عصراً ، كما تقرر دعوة الإعلام الخاص لحوار مفتوح يوم الخميس 23 مارس الرابعة عصرًا بقاعة الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بمدينة الإنتاج الإعلامي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل