المحتوى الرئيسى

الزمالك يبحث عن تأشيرة التأهل لدورى المجموعات أمام رينجرز | المصري اليوم

03/19 00:11

يحل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عند الخامسة مساء اليوم «الأحد» بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت نيجيريا، ضيفا ثقيلا على نظيره رينجرز النيجيرى، فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، على أرض ملعب نادى إزيكيو ستاديوم بنيجيريا.

يحتاج «المارد الأبيض» للفوز بأى نتيجة أو التعادل أو حتى الهزيمة بأقل من 3 أهداف ليحسم تأهله رسميا لدور الـ16 ودورى المجموعات بنظام البطولة الجديد، خصوصا أن الفريق حقق فوزا كبيرا ومستحقا فى مباراة الذهاب بأربعة أهداف لهدف، فيما يتحول المودع للبطولة لمسابقة الكونفيدرالية لخوض غمار منافسات دور الـ32 الثانى.

وتسود حالة من القلق والترقب داخل بعثة الأبيض، قبل المباراة، خوفا من تنفيذ أعضاء رابطة «وايت نايتس» وعودهم بحضور المباراة، الأمر الذى قد يتسبب فى أزمة بعد تفويض وتكليف مرتضى منصور، رئيس النادى، لإسماعيل يوسف، مدير الكرة بالانسحاب من البطولة، فى حالة حضورهم للمباراة، الأمر الذى جعل الأخير ينسق مع مسؤولى الأمن فى نيجيريا بمنع أى عضو من الوايت نايتس بالدخول للاستاد.

استعد الزمالك جيدا لمباراة اليوم من خلال التدريبات اليومية المكثفة بمدينة إينوجو، خصوصا بعدما فضل الجهاز الفنى، الحضور إلى نيجيريا مبكرا لتعويد اللاعبين على الأجواء وتفادى تعرضهم للإجهاد، وأخضع محمد حلمى، المدير الفنى، لاعبيه الأساسيين لبرنامج استشفائى مكثف حتى يتسنى لهم استعادة كامل لياقتهم وفورمتهم الفنية والبدنية فى مباراة اليوم، التى أكد أنه يوليها عناية واهتماما خاصا من أجل الفوز وتعزيز انتصار الفريق القاهرة واستخراج تأشيرة التأهل على حساب رينجرز، من عقر داره ووسط جمهوره.

وأكد محمد حلمى، المدير الفنى للفريق، أنه لقن لاعبيه خطة وطريقة اللعب التى سيعتمد عليها اليوم، وأنه استقر على الملامح النهاية للتشكيل الأساسى الذى سيخوض به الفريق المباراة، وعكف حلمى ومعاونوه على دراسة المنافس وطريقة لعبه التى ستختلف عن مباراة الذهاب، وتوقع أن يغير صاحب الأرض من طريقة لعبه وخوض مباراة هجومية من البداية بحثا عن التهديف مبكرا واكتساب الثقة، مؤكدا أنه كلف لاعبى خط الوسط والدفاع بالتركيز والسيطرة على منطقة وسط الملعب والضغط على المنافس بطول الملعب وعدم ترك مساحات أمامه لتفادى تشكيل خطورة على مرمى محمود عبدالرحيم جنش. وطالب حلمى لاعبيه بعدم الارتكان على نتيجة مباراة الذهاب وحذرهم من التراخى أو الاستهتار والاعتماد على حسم التأهل من لقاء الذهاب، مطالبا بالتعامل مع المباراة بمنتهى الجدية والإصرار على الفوز.

وعقد محمد حلمى، المدير الفنى وأيمن طاهر، مدرب الحراس جلسة خاصة مع محمود عبدالرحيم جنش، حارس مرمى الفريق من أجل تحفيزه ودعمه ومنحه دفعة معنوية للحفاظ على عرينه نظيفا فى المباراة الذى تأكدت مشاركته فيها أساسيا فى ظل غياب أحمد الشناوى، الذى تخلف عن السفر مع البعثة. وشهدت تدريبات الفريق فى نيجيريا على مدار اليومين الماضيين مفاضلة من الجهاز الفنى بين الدفع بأحمد فتوح، أو محمد ناصف فى الجهة اليسرى، لكن الاتجاه الأقوى هو الاعتماد على ناصف، للاستفادة من خبرته فى مثل هذه المباريات.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم«جنش»، وعلى جبر، وإسلام جمال، ومحمد ناصف، وأسامة إبراهيم، وطارق حامد، ومعروف يوسف، ومحمد إبراهيم، وأيمن حفنى، وستانلى، حسام باولو، الذى أكد حمادة أنور، المدير الإدارى، تلقى بعثة الفريق، فى نيجيريا إخطارا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» برفض احتجاج فريق إينوجو رينجرز ضد باولو، وأحقيته فى المشاركة مع الأبيض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل