المحتوى الرئيسى

فيديو| بعد العاصفة الترابية.. جو مشمس في أغلب مناطق أسيوط

03/19 11:39

فيديو| بعد العاصفة الترابية.. جو مشمس في أغلب مناطق أسيوط

تسود حالة من الطقس المعتدل المشمس، بمختلف مراكز ومدن محافظة أسيوط، اليوم الأحد، بعد العاصفة الترابية الشديدة التي ضربت المحافظة أمس، وأسفرت عن إصابة 188 شخصا بحالات اختناق وتوقف الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية و كليات جامعة أسيوط.

وكان محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، قرر وقف الدراسة، الأحد بجميع مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية، لسوء الأحوال الجوية واستمرار العواصف الترابية التي ضرت المحافظة اليوم وأثرت على سير العملية التعليمية بالمدارس وحفاظا على حياة الطلاب.

وأشار المحافظ في تصريحات صحفية له إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بمختلف مراكز واحياء المحافظة وتم التنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرفة ادارة الكوادرث والازمات وبجميع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والاحياء ومديريات الخدمات لمتابعة حالة الطقس وتداعياته أول بأول.

وأكد المحافظ التنبيه على مديريات الصحة والتموين والشئون الاجتماعية بإعلان حالة الطوارىء لمواجهة تداعيات العواصف الترابية ونشر سيارات الاسعاف بالميادين والتمركزات المختلف لمواجهة اى طارىء.

كما أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، قرارا بوقف الدراسة، بكافة كليات الجامعة وذلك لسوء الحالة الجوية ، مع إعفاء العاملين بكافة القطاعات التعليمية بالجامعة من التوقيع وذلك لمدة يوما واحدا .

وبهذا الشأن أوضح الدكتور جعيص أن القرار ياتى انطلاقا من حرص إدارة الجامعة على صحة وسلامة أبنائها من الطلاب و العاملين بها وذلك عقب التواصل مع المختصين والتأكد من استمرار حالة سوء الطقس التي تسود البلاد الى يوم غدا ، مشيرا إلى انه من المقرر استئناف العمل والدراسة بالجامعة يوم الاثنين القادم 20 من مارس الجارى.

وأعلنت محافظة أسيوط رفع حالة الطوارئ بمختلف الطرق الصحراوية ، وتحديد طرق بديلة في حالة حدوث حوادث أو انقطاع السير علي أحد الطرق و التنسيق بين الوحدات المحلية، وهيئة الطرق لتيسير عملية الإنقاذ في المناطق المنكوبة وعدم حدوث اختناقات مرورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل