المحتوى الرئيسى

وزير إسرائيلي: إطلاق صواريخ سورية تجاه طائراتنا "عمل خطير"

03/19 08:13

قال يؤاف جلنت، وزير البناء والإسكان الإسرائيلي، إن السوريين بإطلاقهم صواريخ نحو طائرات جيش الاحتلال يعتبر بمثابة عمل خطير.

وحسبما نقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن جلنت قوله: "لا شأن لدينا مع السوريين، ولكن عندما تصل أسلحة مخلة بالتوازن العسكري ليد حزب الله نقوم بالعمل ضد تلك الأسلحة".

وأضاف: "الغلاف الروسي من حول النظام السوري لجانب النجاحات الأخرى منحت سوريا ثقة، ولكن إطلاق الصواريخ السورية نحو الطائرات الإسرائيلية يعتبر بمثابة تلميح، فالسوريون يدركون بأن الصواريخ التي أطلقوها هي صواريخ ثقيلة لن تصيب طائراتنا".

ووجه جلنت، انتقاداً لوزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك بسبب الانتقادات التي وجهها لقرار إطلاق صواريخ الحيش نحو الصواريخ السورية، وقال في انتقاده له: "القرار لإطلاق صواريخ حيتس كان قراراً تكتيكياً،  فالجيش الإسرائيلي ملتزم من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل"، موضحا أنه "في نهاية الأمر، فإن الروس يعلمون جيدا ما هي المصالح الإسرائيلية، ولكن إسرائيل ستواصل العمل بحكمة ولن تغير تصرفاتها".

ورد جلنت على خطاب الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله قائلاً :"نصر الله يعلم كم هي قوة إسرائيل، وإن هاجم إسرائيل، فإن جيشنا سيعيد لبنان 100 سنة للخلف".

وكان نصر الله، قد قال إن الفلسطينيين المستهدفين بالتمييز العنصري يؤكدون مجدداً على روح الصمود والمقاومة، كما حصل أمس في تشجيع جثمان الشهيد باسل الأعرج في قرية ولجة القريبة من القدس المحتلة، وذلك الحضور الشعبي والشبابي للرجال والنساء، والهتافات القوية والحاسمة، يؤكد أن الطريق لاستعادة الحقوق هي المقاومة وليس الانتظار الممل على أبواب المنظمات الدولية التي تثبت يوماً تلو الأخر عجزها فضلاً عن أنها غير قادرة على فعل شيء.

وأكد نصر الله، أن سحب الأمم المتحدة لتقرير منظمة الأسكوا الذي يتهم إسرائيل بالتمييز العنصري وإقامة نظام فصل عنصري تجاه الفلسطينيين، هو دليل على أن هذه المنظمة عاجزة وذليلة وتخضع للابتزاز من إسرائيل وأمريكا.

وانتقد إيهود باراك، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، استخدام إسرائيل لمنظومة "حيتس" المضادة للصواريخ في هذه العملية، لأنها فضحت الغارة الإسرائيلية على سوريا، وسببت حرجا لتل أبيب أمام روسيا اللاعب الأبرز في الساحة هناك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل