المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان للنواب: وزير الآثار وعدني بحل أزمة المعابد الصخرية

03/18 23:44

أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، أن وزير الآثار وعده بحل أزمة المعابد الصخرية فى آثار النوبة، مؤكدا أن ما أثاره نواب البرلمان فى زيارتهم لهذه المعابد سيتم دراستها بشكل دقيق قائلا "سأزور المعابد الصخرية فى آثار النوبة بنفسى، واطلع على أوضاعهم لوضع رؤية حاسمة لحل أزمتهم وأزمة العاملين بها".

جاء ذلك فى لقائه بوفد لجنة الثقافة والإعلام، الذى يزور أسوان، لتفقد أوضاع آثار النوبة وعدد من المواقع الأثرية والسياحية، مؤكدا أنه تواصل مع وزير الآثار بشأنه وقال له بالحرف:" شوف إيه المطلوب وأنا معاك فى حل هذه المشكلة وعلى رأسها معابد عمدا وسبوع".

وبشأن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بجعل محافظة أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد، قال المحافظ: "نعمل وفق هذه الرؤية وعقدنا العديد من جلسات الحوار والمقترحات وتوافقنا على رؤية أن تكون محافظة الثقافة والاقتصاد ومشتى عالمى"، مؤكدا أن التخطيط العمرانى وضع رؤية تطوير لأسوان حتى 2052.

وعن أوضاع الثقافة والاهتمام بها قال المحافظ: "على مدار الـ15 يوما الماضية قمت بافتتاح ما يقرب من 7 مهرجانات"، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل وفق رؤية سياحة المهرجانات والمؤتمرات، متابعًا: "نعمل على إعداد احتفالية كوبرى فى أكتوبر المقبل بشأن ذكرى اكتشاف معبدى أبو سمبل وستشهد تدشين أسوان عاصمة للثقافة والإقتصاد".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل