المحتوى الرئيسى

ممثلان لمصر ضمن 7 أندية متأهلة لمجموعات دوري أبطال أفريقيا

03/18 23:00

حجزت 7 أندية هي صنداونز الجنوب أفريقي، القطن الكاميروني، وزاناكو الزامبي، والوداد المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري، والمريخ السوداني وأهلي طرابلس مقاعدها بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بعد التأهل في مرحلة دور الـ32 من البطولة.

كان الاتحاد الأفريقي قد أجرى تعديلا على نظام المسابقة لتنطلق مرحلة المجموعات بداية من دور الـ16 للبطولة.

تجاوز صنداونز حامل اللقب منافسه كامبالا سيتي الأوغندي بعد التعادل اليوم السبت 1-1 خارج الأرض، والفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.

وفي المقابل تعادل أيضا القطن الكاميروني خارج الأرض بنتيجة 1-1 أمام نادي كنابس سبور من مدغشقر، بعدما كان قد فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 في الكاميرون.

وتعادل زاناكو الزامبي في مباراة العودة على أرضه أمام يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 0-0 ليتأهل بعدما انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 1-1 في تنزانيا.

وتأهل الوداد إلى دور المجموعات على حساب مونانا الجابوني، بعدما انتهت مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل 1-1، واستطاع الفريق المغربي أن يحسم المباراة لصالحه بنتيجة 5-4.

وتأهل اتحاد العاصمة الجزائري بعد الخسارة في مباراة العودة أمام كاديوجو البوركينابي 1-0، ليكون مجموع مباراتي الذهاب والعودة 2-1، لصالح الفريق الجزائري، بعد لقاء شهد طرد أمير سعيود لاعب الأهلي الأسبق.

المريخ السوداني تأهل إلى دور المجموعات بعدما حقق عودة تاريخية بالفوز 4-0 على ريفرز يونايتد النيجيري في السودان، عقب الخسارة بنتيجة 3-0 في مباراة الذهاب بنيجيريا، ويضم الفريق السوداني المصري عاشور الأدهم في صفوفه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل