المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي عن 'الزي الموحد': لا أرى شيء صارخ في ملابس الطالبات بالجامعات

03/18 22:49

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك العديد من المطالبات بضرورة وجود زي مناسب لطالبات الجامعات، يضمن احتشامهم داخل الحرم الجامعي.

وأكد أهمية الالتزام بقُدسية الجامعة كمكان تخرّج منه عمالقة الفكر، قائلًا: "لا نريد البهرجة الزائدة أو غيرها من المغالاة الأخرى"، مشيرًا إلى أنه إذا كان هناك طلب رسمي من مجلس النواب سيتم دراسته والتوصل لقرار حوله.

وأضاف عبد الغفار، في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت: "نفسنا نعود للزمن الجميل عندما كان للجامعات قدسيتها، ولابد أن يكون هناك احترام للزي"، مشيرًا إلى أنه سيدرس الأمر حينما يصل الموضوع للوزارة بشكل رسمي، مؤكدًا أن الحرية الشخصية تقف عند حريات الآخرين، قائلًا: "لا أرى شيء صارخ في ملابس الطالبات بالجامعات".

وذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، متابعة المنظومة التعليمية وتشعر بمشكلات الجامعات ولديها فكرة كبيرة للمشاكل التي تورد داخل الجامعات، مؤكدًا أنها وعدت بقرارات استثنائية العام الجاري للتعامل مع المشاريع المفتوحة حاليًا والمشكلات المُلحة، من بينها النقل من بند لبند بميزانيات الجامعات للتعامل مع المشروعات بمرونة أكثر.

وأضاف عبد الغفار، في تصريحات صحفية اليوم على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أن الدكتورة هالة السعيد ووعدت بحل المشكلات الخاص بالجامعات والتنسيق والتنظيم لهذه المشاكل من ناحية رؤساء الجامعات للتقدم بالميزانيات الخاصة بالجامعات بطريقة معينة وفى وقت كاف للدراسة، قائلا: "سيحدث تواصل بين الجامعات ووزارة التخطيط مباشرة عن طريق مجموعة عمل بكل جامعة للتواصل حول المشكلات الملحة".

كرّمت وزارة الداخلية، اليوم، أمهات العاملين المدنين في نادي ضباط الشرطة بمدينة نصر، وبعض أمهات الشهداء، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم المرأة وعيد الأم، حيث تم تكريم والدة الشهيد أحمد أبو سريع ...

شهدت بمحافظة قنا، حالة من عدم الإستقرار، اليوم السبت، بسبب عاصفة ترابية وضباب سيطر علي الجو في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة. وأصيب قرابة 12 تلميذاً من المدارس الإبتدائية بإدارة قنا التعليمية، ...

«فؤادة السينما المصرية».. عنوان الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة الكبيرة شادية. بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم رقصة على أغنية "إن راح ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل