المحتوى الرئيسى

سكة المصريين مفتوحة لدور المجموعات في بطولتي إفريقيا

03/18 22:13

تخوض الفرق المصرية المشاركة في بطولتى إفريقيا، ودورى الأبطال والكونفدريالية، مواجهات الإياب، في دور الـ32، حيث يمثل قطبي الكرة الأهلى والزمالك مصر في دورى الأبطال، وسموحه المصري في الكونفدرالية.

تأهل الفريق الأول بالنادى المصري إلى دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، دون أن يواجه فريق ديجوليبا المالى، لإلغاء اللقاء بسبب توقف النشاط الرياضى في مالى، من قبل الإتحاد الدولى لكرة القدم" فيفا"، حيث تلقي مراقب المباراة خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف" يفيد بصعود الفريق البورسعيدي، إلى الدور المقبل من البطولة دون خوض اللقاء.

وكانت مهمة المصري صعبة لتخطى عقبة ديجوليبا، حيث خسر في لقاء الذهاب بهدفين مقابل لاشئ، وكان يحتاج للفوز بثلاثة أهداف نظيفة، والحفاظ على نظافة شباكة.

رباعية سموحه في الذهاب تعطيه الأريحية في الصعود

خاض الفريق الأول بنادى سموحه لقاء العودى الآن اما فريق أولينزى ستارز الكيني، ملعب موى ستاديوم في كينيا، في أياب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ودخل الفريق السكندرى اللقاء ولديه أريحية كبيرة نحو الصعود، حيث فاز في لقاء الذهاب بنتيجة أربعة أهداف دون رد في اللقاء الذي أجرى في مصر الأسبوع الماضي، مما يجعل مباراة اليوم يدخلها سموحة وهو الأقرب بشكل كبير من التأهل إلى مباريات الدور القادم من البطولة الإفريقية.

خسارة سموحة بثلاثية دون رد لم تعيقه عن التأهل لدور الـ32 مكرر بالبطولة.

الزمالك في مهمه سهله أمام رينجرز

يحل نادى الزمالك ضيفا ثقيلا على نظيره نادى رينجرز النيجيرى، غدا الأحد على ملعب تامدي ازيكو ستاديوم، في أياب دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا.

يدخل الزمالك اللقاء في مهمة سهلة للتأهل لدور المجموعات، حيث استطاع الفريق الأبيض أن يحقق نتيجةكبيرة في لقاء الذهاب، بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم الأحد الماضي على ملعب السلام،وسط حضور 5 الآف مشجع زمالكاوى.

ونظرا للنتيجة وخبرة أبناء ميت عقبة بات هو الأقرب للتأهل، حيث يحتاج الفريق النيجيرى إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف والحفاظ على نظافة شباكه، وفي حالة تمكن نادي الزمالك من تسجيل هدف في لقاء العودة سيكون رينجرز مطالب بتحقيق الفوز بفارق أربعة أهداف كاملة، وفي المقابل يكفي الزمالك نتيجة التعادل وحتي في حالة الهزيمة بفارق هدفين سيكون هو الفريق المتأهل إلى مباريات دور المجموعات.

وجاءت قائمة الزمالك للقاء العودة كالتالى:

حراسة المرمي: محمود جنش، احمد الشناوي، عمر صلاح.

خط الدفاع: علي جبر، شوقي السعيد، إسلام جمال، أسامة إبراهيم، أحمد فتوح، محمد ناصف.

خط الوسط: أحمد توفيق، طارق حامد، محمود دونجا، معروف يوسف، محمد إبراهيم، أيمن حنفي، مصطفي فتحي، ستاتلي أوهاويتشي.

خط الهجوم: باسم مرسي، حسام بولو، إيمانويل مايوكا.

خبرة الأهلي قادرة على احتواء بيدفيست

يلتقي الفريق الأول بالنادى الأهلى مع فريق بيدفيست ويتس الجنوب الإفريقي غدا الأحد على ملعب الأخير بالعاصمة جوهانسبرج، في إياب دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا.

فاز الأهلى على بيدفيست في لقاء الهاب يوم السبت الماضي بهدف وحيد عن طريق أحمد حجازى، في المباراة التى جمعتهما على ستاد السلام، وسط حضور 5 الآف مشجع أهلاوى.

يسعي حسام البدرى المدير الفني للقلعة الحمراء، إلى احتواء الفريق الجنوب إفريقي على أرضه ووسط جماهيره بخبراته وخبراة الأهلى الإفريقية، حيث من المقرر أن يواجه اندفاع هجومي من بيدفيست خاصة في الدقائق الأولى من عمر اللقاء.

ومن المقرر أن يكثف "البدرى" عدد الاعبين منطقة وسط الملعب بالدفع بثلاثة لاعبين، لعمل حائط صد أمامى يقلل من خطورة الفري قالجنوب إفريقي، ويستطيع نقل الهجمة سريعا في حالة الإرتداد، ليخطف هدف الطمئنينة، ويعبر اللقاء.

وضمت قائمة الأهلى كلا من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي، احمد عادل، الشناوي.

نرشح لك

أهم أخبار أخبار الزمالك

Comments

عاجل