المحتوى الرئيسى

بوندسليغا: بريمن يسحق لايبزيغ وفوز كبير لكولونيا

03/18 21:52

تلقت طموحات لايبزيغ في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) صفعة جديدة وأصبح الفريق مهددا بفقدان موقعه في المركز الثاني بجدول المسابقة، إثر هزيمته الثقيلة صفر/3 أمام مضيفه فيردر بريمن اليوم السبت (18 آذار/مارس) في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

وسقط لايبزيغ في كمين الهزيمة الثانية على التوالي وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي ليتجمد رصيده عند 49 نقطة في المركز الثاني، بفارق عشر نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ غدا الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة. وبات لايبزيغ مهددا بفقدان المركز الثاني في المراحل المقبلة لصالح بوروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط خلف لايبزغ. علما بأن دورتموند افتتح مباريات المرحلة أمس الجمعة بالفوز على إنغولشتات بهدف نظيف.

وبغض النظر عن موقعه في المركز الثاني، تراجع لايبزيغ خطوة جديدة في المطاردة مع بايرن الذي يستطيع توسيع الفارق غدا إلى 13 نقطة، قبل المراحل التسع الأخيرة من المسابقة. وأنهى بريمن الشوط الأول لصالحه بهدف سجله زلاتكو يونوزوفيتش في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، أضاف فلوريان غريليتش وفلوريان كاينز الهدفين الآخرين للفريق في الدقيقتين 59 و90 ليكون الفوز الرابع مقابل تعادل واحد في آخر خمس مباريات خاضها بريمن الذي واصل هروبه من شبح الهبوط، ودخل في منطقة الأمان بجدول المسابقة ورفع رصيده إلى 29 نقطة، متقدما إلى المركز الثالث عشر.

إرسال فيسبوكƒ تويتر جوجل + Whatsapp Tumblr Digg Newsvine stumble linkedin

وعزز كولونيا فرصته في التأهل للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل حيث استعاد نغمة الانتصارات بفوز رائع على هيرتا برلين 4/ 2، ليكون الأول له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة وليرفع رصيده إلى 37 نقطة ويستعيد المركز السادس مؤقتا، فيما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 40 نقطة في المركز الخامس، بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة.

ويدين كولونيا بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه الفرنسي أنطوني موديست الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود الفريق للفوز. وافتتح يويا أوساكو التسجيل في المباراة بهدف مبكر للغاية لفريق كولونيا في الدقيقة السادسة، فيما سجل موديست أهدافه الثلاثة في الدقائق 35 و37 و63، ليرفع رصيده إلى 22 هدفا في المسابقة هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليغا بفارق هدف واحد فقط خلف الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم دورتموند.

وأحرز فيداد إيبيسيفيتش وجون أنتوني بروكس هدفي هيرتا برلين في الدقيقتين 50 من ضربة جزاء و70.

كما شهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز فولفسبورغ على دارمشتاد 1 / صفر، وهوفنهايم على باير ليفركوزن بنفس النتيجة، وتعادل أوغسبورغ مع فرايبورغ 1/1.

ز.أ.ب/ف.ي (د ب أ، رويترز)

جماهير دورتموند هي صاحبة الرقم القياسي في حضور مباريات البوندسليغا. فملعب سيغنال إيدونا بارك يتسع لحوالي 81 ألف متفرج، يلبس جلهم زي الفريق، فيبدون كجدار أصفر.

بايرن ميونيخ العريق هو أنجح أندية ألمانيا وأكثرها جماهيرية. ويتسع ملعبه "أليانز أرينا" لحوالي 71 ألف متفرج، ويمتلأ عن آخره خصوصاً في المباريات الرسمية.

يقدر عدد الأعضاء المسجلين في بايرن بحوالي 224 ألف عضو. ولا تقتصر شعبيته على ألمانيا فقط، وهنا في جولته الأخيرة في أميركا نرى مشجعين باللباس التقليدي البافاري.

وعندما تكون هناك مباراة مهمة تزحف الجماهير خلف فريقها، ولو تعذرت مؤازرة الفريق في الملعب، يجتمعون أمام شاشة عملاقة.

ماينز هو الممثل الوحيد لولاية راينلاند بفالتس في البوندسليغا. ولأن ماينز إلى جانب كولونيا من أشهر مدن الكرنفال، فمن الطبيعي أن يأتي المشجعون بملابس كرنفالية.

تعرض هامبورغ الموسم الماضي لأكبر محنة في تاريخه حيث كان مهددا بمغادرة الدرجة الأولى. الجماهير هنا ترفع شعار "لا للدرجة الثانية أبدا". وبقي هامبورغ في البوندسليغا بأعجوبة.

من يدخل ملعب فيردر بريمن "فيزر شتاديون" يشعر وكأنه في بيته. جماهير الفريق الأخضر والأبيض تقف خلف فريقها بقوة رغم نتائجه غير الجيدة. وهنا يافطة تقول: "نريد الفوز في ملعبنا".

باير لفركوزن يحل غالبا في المركز الثاني بصرف النظر عن بطل الدوري الألماني. والجماهير تستهجن ذلك بيافطة كتب عليها بالألمانية "كوزن الوصيف". لكنه في العامين الآخيرين لم يدرك حتى الوصافة.

قد يزيد الاستهجان أحيانا فيصبح عنفا كما فعلت هنا جماهير أينتراخت فرانكفورت في مباراته له أمام في دوسلدورف. وتقوم الأندية بحرمان جماهيرها المشاغبة من دخول الملاعب.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل