المحتوى الرئيسى

وزير النقل يتفقد ميناءي الإسكندرية والدخيلة

03/18 23:12

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل ميناءي الإسكندرية والدخيلة، وكان في استقباله اللواء /مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية وقيادات النقل البحري.

وتفحص الوزير ميناء الدخيلة وخزان المياه والحريق وشاهد طُرق وكيفية تأمين المسطح المائي والساحات والأرصفة (98،100)

كما استمع لشرح عن مشروعات وخطط ميناء الدخيلة وموقف الموازين وموقف الشركات العاملة بميناء الدخيلة، ووجه بضرورة الاستخدام الأمثل للأرصفة وساحات ميناء الدخيلة.

كما تفقد الوزير ميناء الإسكندرية وشاهد عرض تقديمي عن أنشطة الميناء وعاين المحطة البحرية ووجه بالاستغلال الأمثل لمحطة الركاب، كما تفقد الحوض الجاف والورش ومبنى هيئة السلامة.

وشدد الوزير على ضرورة تعظيم نقل البضائع من الموانئ عبر خطوط السكك الحديدية والنقل النهري مشيرا إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتعظيم الاستفادة من النقل البحري وتطوير الموانئ البحرية لكي تساهم في زيادة الدخل القومي.

وفي السياق ذاته افتتح وزير النقل مجمع المحاكيات المتكامل للموانئ بمعهد الموانئ بالإسكندرية، بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وقيادات النقل البحري

وصرح وزير النقل بأن الخدمة الجديدة تساعد في تأهيل الكوادر لسوق العمل خاصة بالنسبة للمشروعات التي يتم تنفيذها لتنمية محور قناة السويس إلى جانب العاملين في الموانئ والمنشآت والمؤسسات البحرية سواء التابعة للحكومة أو القطاع الخاص.

كرّمت وزارة الداخلية، اليوم، أمهات العاملين المدنين في نادي ضباط الشرطة بمدينة نصر، وبعض أمهات الشهداء، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم المرأة وعيد الأم، حيث تم تكريم والدة الشهيد أحمد أبو سريع ...

شهدت بمحافظة قنا، حالة من عدم الإستقرار، اليوم السبت، بسبب عاصفة ترابية وضباب سيطر علي الجو في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة. وأصيب قرابة 12 تلميذاً من المدارس الإبتدائية بإدارة قنا التعليمية، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل