المحتوى الرئيسى

تعرف على أغرب مداخلات برامج الـ«توك شو».. آخرها تصريح «رمسيس الثاني».. فيديو

03/18 20:29

يتطلب العمل الإعلامي دومًا الحرفية والدقة الشديدة، خاصة ذلك الذي يبث على الهواء مباشرة، حيث يكون الخطأ أكثر وضوحًا، وإمكانية تفاديه خارجة عن السيطرة، وتعد المداخلات الهاتفية التي تسمح بها بعض القنوات من مسببات هذه الأخطاء، وأغربها:

1- رمسيس الثاني يدلي بتصريحاته مع وائل الإبراشي

أثارت منذ عدة أيام واقعة اكتشاف تمثال فرعوني قديم بمنطقة المطرية، جدلًا واسعًا في الشارع المصري، بسبب الطريقة التى انتشل بها التمثال بإستخدام الكراكات، وكانت التكهنات في البداية أن هذا التمثال يرجع للملك رمسيس الثاني، قبل أن يتأكدوا من انتسابه لبسماتيك الأول.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لقطه من تناول الإعلامي وائل الإبراشي للموضوع في برنامجه "العاشرة مساء"، وخلال حديثه وردته مداخلة هاتفية من أحد العمال في اللجنة التي اكتشفت التمثال لتوضيح ما حدث، و بدلًا من أن يكتب فريق إعداد البرنامج اسم العامل، كتبوا مداخلة هاتفية من "رمسيس الثاني".

2- متوفى منذ 15 عامًا يعود للحياة مع قناة العالم

أجرت قناة العالم الإيرانية خلال بث أحد برامجها المباشرة، مداخلة هاتفية مع الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني جار الله عمر، ليكتشف الجمهور لاحقًا أن الزعيم متوفي إثر عملية اغتيال منذ 15 عامًا.

3-شقيق برلماني يتحدث بدلًا من أخيه

هذة المرة واقعة غريبة من نوعها، شهدها برنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة المحور، خلال المداخلة الهاتفية للنائب راشد أبو العيون عضو مجلس النواب عن القوصية، فوجأ الإعلامي بأن من يتحدث إليه ليس بالنائب نفسه بل شقيقه إبراهيم.

بدأت الواقعة بمداخلة أخرى للصحفي محسن بدر قال فيها، "اللى بيكلمك ده يا معتز مش راشد أبو العيون، ده إبراهيم أبو العيون شقيق النائب”، وأكمل النائب راشد المكالمة مؤكدًا أنه النائب وليس أخاه، وما هو رد عليه مقدم البرنامج موجه حديثه للنائب، “إزاى كده أنا شغال فى الإعلام وعارف فارق الصوت واللى كان بيكلمنى فى الأول صوته مختلف تماما عن اللى بيكلمنى دلوقتى، مش معقول كده انتو نواب بتمثلوا الشعب وده يعتبر انتحال صفة، فرد عليه راشد أبو العيون.

4- متصل لرجاء الجداوي: أنا متزوج 4

خلال لقاء الإعلامي عمرو أديب والفنانة رجاء الجداوي، قال أحد المتزوجين في مداخلة هاتفية، أنه متزوج من أربع سيدات، ويعيش معهن جميعًا في بيت واحد، وأنجب منهن جميعًا خلال 13 عامًا العديد من الأطفال، مما أثار دهشتهما، خاصة وإنه يتحدث وزوجاته الأربع يجلسن بجواره.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل