المحتوى الرئيسى

ثروة مصر الناعمة فى مهب الريح

03/18 20:01

إصرار القيادة السياسية على إغلاق أبواب ومحاربة الفساد، أصبح من أهم أولويات البرلمان فى المرحلة الحالية، ليقوم عدد من أعضاء البرلمان بالتصدى للفساد ومحاربته، وكشفه أمام الرأى العام، حيث قال أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجها إلى وزير التعليم العالى بسبب هدم المراسم الخاصة بمتحف محمود مختار.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن صفية القبانى عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، هدمت مراسم متحف محمود مختار، وهو جزء من قصر عبود باشا المقام سنة 1906، واتخذت قرار الهدم بمفردها دون موافقة المجالس المعنية بالأمر أو الجهات المختصة.

وأكد "رفعت" فى طلب الإحاطة، أن عميد الكلية أسندت أعمال الهدم والبناء بالأمر المباشر لإحدى الشركات الخاصة مما يؤكد إهدار المال العام، مطالبا رئيس المجلس بتوجيه طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان.

أمين سر "آثار البرلمان": اللجنة ستفتح ملف الإهمال فى مرسم محمود مختار بعد عودتها من النوبة

قال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن مرسم محمود مختار واحد من أهم المعالم الفنية الموجودة فى القاهرة، واللجنة على أتم استعداد لفتح ملف الإهمال بالمرسم، فور عودتها من جولتها الحالية بالنوبة.

وتابع أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن النائب أحمد رفعت مقدم طلب الإحاطة الخاص بمرسم محمود مختار، قال إن عميد كلية فنون جميلة بجامعة حلوان قامت بهدم المراسم بمتحف محمود مختار وهو جزء من قصر عبود باشا المقام سنة 1906 واتخذت قرار الهدم بمفردها دون موافقة المجالس المعنية بالأمر أو الجهات المختصة، وهو أمر سنتحقق منه أولاً.

وأضاف "مصطفى"، أن الآثار المصرية كنوز رزقنا الله إياها نسعى للمحافظة عليها، على الرغم من حالة الركود التى تعيشها السياحة فى مصر.

وكيل "التعليم": نناقش الملف فور ورود طلب الإحاطة

قال اللواء هانى أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة ستفتح ملف مرسم محمود مختار، والذى تحدث عنه النائب أحمد رفعت عن وجود إهدار للمال العام به، بالإضافة إلى الإهدار للقيمة الفنية فى المتحف.

وتابع وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستناقش طلب الإحاطة الخاص بالمرسم فور تحويله من قبل مكتب رئيس المجلس إلى اللجنة، كونه يعتبر من الأمور التى تهم التعليم والآثار والفنون معا.

طلب إحاطة فى البرلمان لهدم مراسم متحف مختار محمود واتهام المسؤولين بإهدار المال العام

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل