المحتوى الرئيسى

إدانات خليجية إسلامية لقصف مسجد في مأرب

03/18 19:39

بالصور .. "أشغال" تفتتح المرحلة الأولى من مشروع تطوير طريق الريان

"الشرق" تكشف تفاصيل حملات التبرع بالدم في المراكز الصحية

الرعاية الصحية تبدأ إجراء الفحص الطبي لطلبة المدارس الحكومية

مختصون لـ الشرق: نقوط الأعراس يجب أن تذهب لصناديق الجمعيات الخيرية

مستثمرون وخبراء يؤكدون: قطر تسعى إلى تحقيق الأمن الغذائي

أخبار عربية السبت 18-03-2017 الساعة 07:34 م

أدان مجلس التعاون، منظمة التعاون الإسلامي، القصف الصاروخي الذي استهدف أحد المساجد في مديرية صرواح بمحافظة مأرب اليمنية أثناء صلاة الجمعة، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا هذا القصف الذي نفذته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية إلى 32 شهيدا.

ووصف الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني هذا الهجوم بأنه جريمة إرهابية شنيعة تتنافى مع مبادئ الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية. وشدد على أن استهداف دور العبادة وسفك دماء الآمنين جريمة إرهابية وتصعيد خطير لا يمكن تبريره أو السكوت عليه، مؤكدا وقوف دول مجلس التعاون مع الحكومة اليمنية، داعيا المجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه الجرائم الإرهابية البشعة.

وبدورها، اعتبرت منظمة التعاون الإسلامي القصف بأنه عمل إرهابي آثم يتنافى مع قيم الدين الإسلامي وقدسية الحياة، مؤكداً أن استباحة حرمة الدماء واستهداف بيت من بيوت الله عمل إجرامي لا يرتكبه إلا من تجرد من كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية. وجدد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين تضامن المنظمة التام مع الحكومة اليمنية الشرعية لمواجهة الإرهاب وفي كل ما تقوم به للحفاظ على الأمن والاستقرار في أرجاء البلاد.

وكانت الحكومة اليمنية أدانت الجريمة المروعة التي أقدمت عليها مليشيات الحوثي وصالح باستهداف أحد المساجد في مأرب أثناء أداء صلاة الجمعة، وطالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات المعنية باتخاذ موقف حازم إزاء هذه الجريمة الدموية البشعة التي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب ضد الآمنين، والتحقيق العاجل في هذه الجريمة.

من جهة أخرى، نفّذت مقاتلات التحالف العربي وبوارجه الحربية في البحر الأحمر سلسلة ضربات واسعة على أهداف ومواقع متقدّمة للانقلابيين على طول الشريط الساحلي بين ميناءيْ المخا والحديدة على البحر الأحمر. واعترضت قوات التحالف في وقت سابق ثلاثة زوارق حربية تابعة للحوثيين وقوات صالح حاولت تنفيذ هجوم ضد سفن التحالف قبالة ميناء ميدي.

وبحسب بيان التحالف فإنه تم تدمير أحدها وإيقاف آخر والقبض على من فيه، بينما تمكن الزورق الثالث من الفرار.

يأتي ذلك مع إعلان مصادر عسكرية عن استعدادات لمرحلة ثانية من عملية "الرمح الذهبي" التي أطلقها التحالف العربي والحكومة الشرعية مطلع العام الجاري لاستعادة مدن الساحل الغربي.

وذكر متحدث عسكري، أن عملية "الرمح الذهبي 2" ستكون أكبر وأوسع، وستتزامن مع تحرّك وحدات عسكرية قتالية من محور ميدي عند الشريط الحدودي مع السعودية باتجاه مدينة الحديدة بغطاء جوي مكثّف من مقاتلات التحالف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل