المحتوى الرئيسى

الخرطوم: "جوبا" مازالت تدعم الحركات المسلحة

03/18 19:39

بالصور .. "أشغال" تفتتح المرحلة الأولى من مشروع تطوير طريق الريان

"الشرق" تكشف تفاصيل حملات التبرع بالدم في المراكز الصحية

الرعاية الصحية تبدأ إجراء الفحص الطبي لطلبة المدارس الحكومية

مختصون لـ الشرق: نقوط الأعراس يجب أن تذهب لصناديق الجمعيات الخيرية

مستثمرون وخبراء يؤكدون: قطر تسعى إلى تحقيق الأمن الغذائي

أخبار عربية السبت 18-03-2017 الساعة 07:39 م

أكدت الحكومة السودانية أن دولة جنوب السودان ما زالت تواصل دعم وإيواء الحركات المسلحة السودانية التي تنطلق من أراضيها وتهدد أمن السودان.

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية عبيد الله محمد عبيد الله، في تصريحات للإذاعة السودانية اليوم، إن الخرطوم وفت بكامل الشروط المتعلقة بتنفيذ اتفاق التعاون المشترك بين البلدين وصولا للتطبيع الكامل للعلاقات، لكن "جوبا" لم تنفذ ما يليها من تلك الشروط، مما أدى لتعقيد مسارات عملية السلام بين البلدين.

وأضاف أن الاتفاقيات لا تزال عالقة حتى الآن ولن يتم تنفيذها إلا إذا وفت حكومة جنوب السودان بالتزاماتها، في الجوانب السياسية والأمنية والعسكرية بصورة فاعلة.. مشيرا إلى" أن "جوبا" تحتاج إلى إرادة سياسية قوية ورغبة أكيدة للتخلص من حالة التلكؤ والمماطلة المصاحبة لمواقفها وقراراتها بشأن السودان، حيث يتطلب الحل مواقف عملية على الأرض".

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية "إننا نجدد الدعوة للقيادة السياسية في دولة الجنوب بضرورة الالتزام بتنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك لصالح أمن وسلام المنطقة".. واصفا علاقات البلدين بأنها تحتاج لقرارات ومواقف واضحة من "جوبا" واتخاذ خطوات عملية لنقل العلاقات لمسارها الطبيعي، مجددا حرص السودان على إقامة علاقة جيدة مع دولة الجنوب مبنية على الاحترام المتبادل وحسن الجوار والتعايش السلمي وإعلاء المصالح المشتركة وإنهاء التوترات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل