المحتوى الرئيسى

الكنيسي: اعتماد الشكل النهائي لاستمارة عضوية ''الإعلاميين''.. والاشتراك خلال 5 أيام

03/18 18:15

قال الإعلامى حمدي الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين- تحت التأسيس- إن استمارات العضوية بالنقابة سيتم طرحها خلال خمس أيام، وذلك بعد اعتماد اللجنة التأسيسية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين، الشكل النهائي لاستمارة العضوية و"بادج" النقابة.

وأضاف الكنيسي- لمصراوي، السبت- أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن الشروط النهائية للاشتراك في النقابة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار رئيس نقابة الإعلاميين- تحت التأسيس- إلى أنه لم يتم تحديد مقر للنقابة حتى الآن، لافتًا إلى أن اللجنة ستواصل اجتماعتها بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وانتهت اللجنة التأسيسية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين، من وضع شروط العضوية ورسوم الاشتراك في النقابة، معلنة عن تخصيص مقر للاشتراكات فى مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون، وآخر فى مدينة الانتاج الاعلامى ومقر فى قنوات الاقاليم.

وجاء فى الشروط التى حددتها اللجنة: أن يكون عمل المتقدم للعضوية الأصلى، الإعلام المرئى والمسوع أو مهنته الرئيسية، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عالى، ويقيد بجدول تحت التدريب بعد أن يمضى عامين كاملين بتعاقد معتمد من إحدى المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة العامة والمعتمدة فى المجال، وأن تخضع لقانون الاستثمار المصرى، أما بالنسبة لخريجى كليات الإعلام يقتصر التدريب لعام واحد.

كما شملت شروط العضوية، أن يحصل على العضوية كل إعلامى مصرى يعمل لدى وسيلة إعلامية عربية أو أجنبية معتمدة تتوافق مع المعايير المهنية والوطنية القومية، بما لا يتعارض مع ميثاق الشرف الإعلامى- ورسم العضوية 1500 دولار، وتقدر قيمة الاشتراك السنوى بـ 250 دولار.

ويحصل على العضوية العاملة للنقابة كل من (المذيع- مقدم البرامج- المحرر- المخرج -المراسل- المعد- المندوب المحرر- المترجم)، وذلك وفقا لما جاء بالمادة رقم واحد فى القانون.

أما بالنسبة للإعلاميين العرب والأجانب العاملين فى الإعلام المصرى فقد حددت اللجنة التأسيسية، منحهم تصاريح بالعملة الأجنبية تقدر قيمتها 5% من قيمة التعاقد، أو 5000 دولار كحد أدنى لموسم التعاقد الواحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل