المحتوى الرئيسى

30 مخالفًا لإضراب المحامين أولهم فتحي سرور

03/18 20:16

انتهت فعاليات إضراب المحامين العام عن الحضور أمام محاكم الجنايات على مستوى محافظات الجمهورية، بمجموعة من النتائج المترتبة على التزام أعضاء الجمعية العمومية بتطبيق القرار الصادر من مجلس النقابة العامة، ومخالفة البعض بحضور الجلسات وفي مقدمتهم فتحي سرور.

وقال سيد جابر، أمين صندوق نقابة المحامين بالجيزة، إن النقابة العامة بصدد إعداد التقرير النهائي للمحامين المخالفين لقرار الإضراب أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بالإحالة للتأديب.

وأوضح أن القائمة تضم حتى الآن أكثر من 30 محامياَ، أبرزهم الدكتور فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، الذي حضر أمام الدائرة 7 بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسام دبوس، للترافع في استئناف رجل الأعمال محمد أبو العينين، والمطالبة بإلغاء قرار منعه من التصرف في أمواله.

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة، قرارا بحجز الاستئناف لجلسة 16 أبريل للحكم، بعد الاستماع لطلبات الدكتور فتحي سرور، الذي أثبت حضوره ودفوعه ضاربا بقرار النقابة العامة عرض الحائط.

وفي المقابل التزم منتصر الزيات، المرشح الأسبق لمنصب نقيب المحامين، بقرار مجلس النقابة بالإضراب عن الحضور أمام محاكم الجنايات، رغم أنه أبرز الشخصيات المعارضة للنقيب سامح عاشور، وإعلانه أمس عدم اقتناعه بقرار الإضراب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل