المحتوى الرئيسى

الصحف الجزائرية تتحسر علي خسارة روراوة بتنفيذية الكاف

03/18 18:03

تحسرت الصحف الجزائرية على خسارة رئيس اتحاد كرة القدم، محمد روراوة، في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي "كاف" أمام المغربي فوزي لقجع.

ووصفت الصحف الخسارة بالمهينة، خاصة أن المغربي لقجع حصل على 41 صوتًا، مقابل 7 أصوات لروراوة في الفترة الانتخابية الجديدة للمكتب التنفيذي التي تنتهي في 2021.

وكانت أبرز التقارير التي نشرتها صحيفة البلاد، أن الرئيس الحالي للاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة هو من كان وراء المؤامرة التي حيكت ضد محمد روراوة.

وأضافت: "أكدت المصادر الإعلامية أن أبو ريدة كان ضمن الأعضاء الذين خططوا للإطاحة بعيسى حياتو، حيث طلب أبو ريدة من المغربي فوزي لقجع مساعدته في إنجاح الإطاحة بالعجوز الكاميروني عيسى حياتو ووعده في المقابل من ذلك بمنصب في اللجنة التنفيذية لـ "كاف"، وذلك على حساب محمد روراوة".

أما صحيفة الشروق عنونت قائلة، هكذا قضى روراوة على تواجد الجزائر في الهيئات الكروية القارية والدولية، وذكرت "تلقت الكرة الجزائرية ضربة أخرى موجعة بعد فقدان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم المنتهية عهدته محمد روراوة منصبه باللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقب خسارته "المهينة" في سباق الانتخابات أمام المغربي فوزي لقجع، ليقضي بذلك على التواجد الجزائري على مستوى الهيئة الأفريقية وحتى الدولية، وجاء ذلك نتيجة عدة أسباب أهمها إقصاءه للكفاءات التي كانت محيطة به، و"النرجسية" التي يتحلى بها والضبابية في التسيير، ما جعله يسقط في أخطاء تقديرية لا حصر لها، عجلت بسقوطه مكتفيًا بمنصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وعضوية اللجنة المالية في "فيفا".

بينما ذكرت صحيفة المساء، إن "الحاج روراوة لم يتمكن من الحفاظ على مقعده داخل اللجنة التنفيذية لكرة القدم في عهدة جديدة تبدأ هذا الشهر وتنتهي عام 2021".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل