المحتوى الرئيسى

لماذا قطع الملك سلمان جولته الآسيوية قبل الذهاب للمالديف؟

03/18 17:41

لماذا قطع الملك سلمان جولته الآسيوية قبل الذهاب للمالديف؟

غادر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، جمهورية الصين الشعبية، بعد زيارة استمرت أربعة أيام، متوجها إلى المملكة العربية السعودية، ضمن جولة شملت عدة بلاد بآسيا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وكان من المفترض أن يتوجه الملك سلمان إلى جزر المالديف بعد انتهاء زيارته للصين، ولكن الحكومة المالديفية أعلنت، أمس الجمعة، عن تأجيل زيارة العاهل السعودي إليها، بسبب انتشار مرض الأنفلونزا في المالديف.

وأعلن وزير خاريحة جزر المالديف، محمد عاصم، في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي أمس، أن زيارة الملك سلمان تأجلت بسبب التفشي الكبير للأنفلونزا في المالديف" مضيفا أنه سيتم الإعلان عن موعد الزيارة الآخر بعد تأكيده"، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وكان في وداع العاهل السعودي في مطار بكين الدولي، وزير خارجية الصين الشعبية وانغ يي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

جدير بالذكر أن رئيس جمهورية جزر المالديف، عبد الله يمين، أوضح حقيقة ما ادعته المعارضة المالديفية في البلاد، عن نية المالديف بيع سلسلة من الجزر للمملكة العربية السعودية، في 8 مارس الماضي.

وأصدر مكتب رئيس جمهورية جزر المالديف بيانا قال فيه "إن هناك مشروعا استثماريا سيقام على سلسلة جزر بتمويل سعودي"، مضيفا أنه لا صحة لما تردده المعارضة من أن جزر "أرخبيل فافو" ستباع للسعودية.

وبحسب وكالة "رويترز"، أكد رئيس جمهورية المالديف في بيانه أنه يرفض رفضا تاما بيع أي جزر لكيانات أجنبية، موضحا أن الحكومة حريصة على تنمية الاقتصاد في المالديف ولذلك تتعاون مع مستثمرين أجانب لإقامة مشروعات سياحية على رض بلاده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل