المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط: زيادة مخصصات البعثات التعليمية هذا العام

03/18 17:09

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، زيادة مخصصات البعثات التعليمية هذا العام.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور محمد هشام الشريف وزير التتمية المحلية، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وأكدت وزيرة التخطيط على دور الجامعات فى دعم التنمية المستدامة بالتنسيق بين  وزارة التخطيط ووزارة التعليم العالى والبنك المركزى والبنوك المصرية، مشيرة إلى مبادرة ريادة الأعمال لتشجيع طلاب الجامعات للإلتحاق فى مجالات ريادة الأعمال.

وأوضحت أن هناك برنامج لتدريب جميع الطلاب على فكر  ريادة الأعمال بهدف أن يخلق الطالب فرصة عمل  فور تخرجه من الجامعة.

وأضافت وزيرة التخطيط أن قطاع المشروعات الصغيرة هو المحرك والخالق الرئيسى لفرص العمل على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، أن هذا المشروع يبدأ بخمس كليات وهى الهندسة والعلوم والتجارة والزراعة والإقتصاد والعلوم السياسية تبدأ من الفرقة الثانية، ويكون بدعم وتمويل البنك المركزى المصرى والبنوك المصرية .

كما أشارت وزيرة التخطيط إلى أن هناك إعلان عن خريجين خلال العامين الماضيين يكون لدية فكرة مشروع بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات والبنك المركزى لتنمية قدرتهم الإبتكارية.

وأضافت أن هناك برامج ماجستير فى ريادة لأعمال وإدارة الإبتكار لحديثى التخرج أو المتخرجين حتى سنتين سابقين لإحتضان الأفكار الرائدة، بالتعاون مع جامعة كامبردج ببريطانيا.

وفيما يتعلق بقانون الخدمة المدنية أشارت الدكتورة هالة السعيد أنه سيكون هناك تدريب مكثف للعاملين بالجهاز الإدارى بهدف إنشاءوحدات جديدة حيث أن هناك خطة طموحة للتدريب والتطوير المؤسسى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل