المحتوى الرئيسى

ابنة رئيس الشيشان تطلق مجموعتها الأولى للأزياء

03/18 17:06

في أحد قصور القياصرة الروس سابقاً في موسكو، تقدم العارضات مجموعة أزياء من تصميم عائشة قادروف، ابنة رئيس جمهورية الشيشان ذات الأغلبية المسلمة رمضان قادروف. وكان عرض الأزياء الذي أقيم مساء أمس الجمعة (17 مارس/ آذار 2017) في العاصمة الروسية، أول عروض المصممة عائشة، البالغة من العمر 18 عاماً، وركز على الأزياء المخصصة للمحجبات.

هل انتهى عالم الموضة؟ تُصرح ليدجي إيدلكورت لماذا ينخر الجشع عالم الأزياء، وكيف يمكن للتكنولوجيا أن تؤمن ‏المستقبل، وتشرح أيضا كيف أن صعود تيار اليمين في أوروبا والولايات المتحدة سيغير طريقة ليس الناس. (29.11.2016)

شركات غربية للموضة والملابس دخلت منذ مدة غمار عرض أزياء إسلامية. وفي عالم الموضة يكتسب الحجاب إشعاعا جديدا، لكنه يكاد يفقد أحيانا روحه الأصلية. (10.06.2016)

وحضرت العرض شخصيات من عالم الموضة في موسكو ومن النخبة في الشيشان، إضافة إلى ممثلين عن دول بالشرق الأوسط، التي تعتبرها دار عائشة للموضة سوقاً متنامية لأزيائها.

وقالت أولزانا زادولاييفا، المتحدثة باسم دار الأزياء، إن الملابس شحنت بالفعل إلى زبائن في أماكن بعيدة مثل دبي بالإمارات العربية المتحدة. وتابعت أن بعضاً من الذين حضروا عرض الأزياء اقترحوا إقامة عروض في أماكن أخرى مثل "أبوظبي والبحرين.. وسنفكر في الأمر"، مضيفة أن دار الأزياء تسعى لفتح متاجر في موسكو وسان بطرسبرج.

وكان رمضان قادروف مقاتلاً انفصالياً سابقاً، ثم أصبح زعيماً للشيشان موالياً للكرملين، وتتهمه جماعات لحقوق الإنسان بقمع المعارضين بوحشية ، بينما ينفي هذه المزاعم. ويشتهر قادروف بالظهور في زي مموه أو ملابس رياضية، وكثيراً ما تُلتقط له صور مع أسد كان يربيه. أما زوجته ميدني، فقد أسست داراً للأزياء قبل أعوام باسم (فردوس)، وتولت ابنتهما عائشة بعد ذلك هذا المشروع.

تأثيرات الفن والموسيقى والأفلام وثقافة أغاني البوب تظهر جلية على أزياء بول غوتييه الباهظة الثمن.

يعرف جان بول غوتييه كيف يوائم تصاميم أزيائه مع رغبة جمهوره، رغم أن إبداعاته التخيلية لا تناسب الحياة العملية أو مكاتب العمل، بل إنها مصممة للاستعراض على منصات العرض.

وكان استعراض الأزياء قد لقي رواجا كبيرا في القصر الكبير في باريس وجذب 420 ألف زائر. تم تصميم هذا الزي الذي في الصورة عام 2014.

يعرف المصمم جان بول غوتييه ما يريده في عالم تصميم الموضة الراقية. وبدأ مشواره بإرسال تصاميمه إلى أبرز ماركات التصميم في مدينته باريس. وكان قد بدأ حياته المهنية اللامعة في بداية السبعينات.

لكل مصمم أزياء لامع علامته المميزة. ومن علامات جان بول غوتييه المميزة القمصان المخططة التي ارتدى اثنين منهما المصوران بيير وجيل في افتتاح المعرض.

عباءات الموضة الراقية "أوت كوتور" هذه تكشف الجوانب البراقة والأنيقة لأعمال غوتييه.

غوتييه مصمم يلعب بإبداع بالألوان والمواد، مستلهما ألوانه من ألوان ريش الببغاء ومن طفولته التي قضى فيها وقتا في صالون التجميل والماكياج التابع لجدته.

تصاميم غوتييه الجريئة تمثل التحرر الراديكالي للأنوثة الاستفزازية، وقد صمم أزياء لمطربات شهيرات مثل بيونسيه ومادونا. في الصورة مادونا في إحدى حفلاتها عام 1990 وهي ترتدي ثوبا من تصميم غوتييه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل