المحتوى الرئيسى

الأزهر يستعد لمؤتمر السلام بحضور بابا الفاتيكان نهاية أبريل المقبل

03/18 16:33

يستقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، بمقر المشيخة.

وتتناول القمة المرتقبة بين الإمام الأكبر والبابا، خطط الحوار بين الجانبين، وبحث سبل ترسيخ التسامح والمحبة بين جميع الأديان بما يحقق السلام في العالم أجمع.

وأعلن الأزهر الشريف- في بيان له، السبت- أنه جاري حاليًا الترتيب لعقد مؤتمر السلام الذي تم الإعلان عنه خلال زيارة الإمام الأكبر للفاتيكان العام الماضي.

كان الإمام الأكبر رئيس مجلس حكماء المسلمين، قام بزيارة هي الأولى من نوعها إلى الفاتيكان خلال شهر مايو الماضي، ودعى إلى نشر السلام في كافة ربوع العالم.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، يزور مصر الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر يوسف أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن زيارة مشيخة الأزهر للالتقاء بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بالبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذا زيارة الكنيسة الكاثوليكية.

وذكر السفير علاء يوسف أن مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير، وتؤكد تطلعها لأن تسهم تلك الزيارة الهامة في ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين كافة البشر من مختلف الأديان، فضلاً عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن السيسي يكن تقديراً كبيراً لشخص بابا الفاتيكان ومكانته المعنوية والروحية ومواقفه الشجاعة تجاه القضايا الدولية، حيث لمس هذه القيم النبيلة خلال لقائه مع قداسة بابا الفاتيكان في المقر البابوي في نوفمبر 2014.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل