المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط: استثناء الجامعات من بعض القيود لإنهاء مشروعاتها

03/18 18:53

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن حضور الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إلى جلسة المجلس الأعلى للجامعات اليوم، السبت، أمر جيد، لأنها تعلم مشاكل التعليم جيدًا بحكم عملها كعميدة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وأضاف "عبد الغفار"، في تصريحات صحفية على هامش انعقاد المجلس الأعلى للجامعات اليوم، أن السعيد قد وعدت بحل عدة مشكلات، منها التقدم بالميزانيات من الجامعات لوزارة التخطيط في توقيت معين، وكذلك إمكانية نقل الجامعة في الميزانية من بند لبند آخر، لاستكمال عدة مشروعات، واعدة إصدار قرارات استثنائية هذا العام.

وأوضح عبد الغفار، أن سيتم التواصل بين وزارة التخطيط والجامعات من خلال وزارة التعليم العالي، مشيرًا إلى أن وزيرة التخطيط تقدمت بمشروع مبادرة ريادة الأعمال، وهو برنامج هدفه خلق خريج الجامعات المصرية لفرصة عمل، موضحًا أن البرنامج ممول من البنك المركزي وعدة بنوك مصرية، وتمت  التوصية بتقديم الجامعات التخصصات التي ترغب في تدريسها في برنامج ريادة الأعمال.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن برنامج ريادة الأعمال شمل اقتراحا أن يتم بدء البرنامج في كليات التجارة والحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية والهندسة، ويكون في 5 تخصصات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل