المحتوى الرئيسى

دراسة: سناب شات لا يزال الوجهة الأولى للشباب

03/18 15:48

لا يزال تطبيق سناب شات هو الوجهة المفضلة لجيل الألفية الذي يسارع إلى تصفح التطبيق قبل تطبيقات فيسبوك وإنستغرام ولينكدإن مجتمعة، الأمر الذي يفسر حرص فيسبوك على تقليد مزايا سناب شات، وفقا لدراسة حديثة أجريت على طلاب الجامعات.

وقد شجعت هذه الشعبية الكبيرة لسناب شات بين جيل الشباب الشركة المالكة للخدمة على طرح أسهمها للاكتتاب العام مطلع مارس/آذار الحالي، وحققت منذ ذلك الوقت أرقاما قياسية، إذ أغلق سعر سهمها في اليوم الأول عند 24.53 دولارا مع أن الشركة ذاتها ثمنت سعره بـ17 دولارا.

ورغم أن أسهم الشركة لم تثبت عند قيمة محددة حيث أغلقت قيمة السهم الخميس الماضي لأول مرة عند أقل من عشرين دولارا بعد أن وصلت في وقت سابق إلى 29 دولارا لكن ذلك لم يضر شعبية الشركة بشيء بين فئة الشباب، وفقا لبيانات شركة "لند إديو" التي وجدت أن سناب شات لا يزال تطبيق التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية.

وقد سألت "لند إديو" نحو 9381 طالبا جامعيا السؤال التالي: "تفتح هاتفك فتجد مجموعة من الإشعارات من إنستغرام وفيسبوك، وسناب شات، ولينكدإن.. ما الذي تنقر عليه أولا؟"، فكانت إجابة نحو 58% منهم أنهم ينقرون على إشعارات سناب شات أولا، ثم جاءت إنستغرام بنسبة 27%، بينما حظيت فيسبوك -وهي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم- بنسبة 13%، ثم لينكدإن بنسبة 2% فقط.

وتشير الدراسة إلى أن جيل الألفية يفضل المحتوى المرئي -خاصة الفيديو والصور- على غيره من المحتوى، وهو ما يفسر تفوق تطبيقي سناب شات وإنستغرام على فيسبوك ولينكدإن، إلى جانب أنهما يركزان على التواصل مع الأصدقاء والزملاء أكثر.

وعلى الرغم من شعبية خدمة سناب شات فإنها تبقى بعيدة جدا عن فيسبوك وإنستغرام في ما يتعلق بعدد المستخدمين النشطين شهريا، إذ تمتلك فيسبوك أكثر من 1.86 مليار مستخدم، بينما تملك إنستغرام نحو ستمئة مليون مستخدم، في حين لا يتجاوز عدد مستخدمي سناب شات 158 مليونا، الأمر الذي يفسر حرص المعلنين على الإعلان لدى فيسبوك وإنستغرام مقارنة بسناب شات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل