المحتوى الرئيسى

القبض على موظف بـ«مساحة بورسعيد» متلبساً بـ 30 ألف جنيه رشورة | المصري اليوم

03/18 15:47

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، السبت، القبض على موظف بإدارة المساحة بديوان عام بورسعيد، وصاحب مكتب للاستيراد والتصدير، متلبسين، بالحصول على رشوة مالية من أحد الأشخاص، مقابل تخصيص قطعة أرض له بمشروع تطوير العشوائيات بالقابوطى.

تلقي اللواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغاً من فرد أمن بمصنع في بورسعيد، موظف بإدارة المساحة وعضو لجنة تطوير منطقة العشوائيات بالقابوطى محافظة بورسعيد، لاستغلاله موقعه الوظيفي وطلبه مبلغ 35 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل تخصيص قطعة أرض مميزة بمشروع تطوير العشوائيات بالقابوطى.

أسفرت تحريات العميد حسام عبدالحميد، مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغـلال النفوذ، بالتنسيق مع العقيد هشام نور، مدير فرع الإدارة بالإسماعيلية، عن قيام «صالح.ا» 54 سنة، موظف بإدارة المساحة بديوان عام بورسعيد،عضو لجنة تطوير مشروع العشوائيات بالقابوطى، بطلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة، مقابل إصدار خطاب للشاكي يفيد أنه ضمن المستحقين بمشروع التطوير وتمكينه من تخصيص قطعة أرض مميزة.

وأضافت التحريات، أن المتهم يستعين بأحد الوسطاء ويدعي «جميل.ن» 65 سنة، صاحب مكتب للاستيراد والتصدير، في الحصول على أموال الرشوة التي يطلبها لنفسه.

تمكن ضباط الإدارة من تسجيل عدة محادثات هاتفية ولقاء أقر فيها المتهم بالواقعة تفصيلاً.

وتمكن الرائدان أحمد جمال، وزياد حمود، من ضبط المتهمين الأول والثاني أثناء حصولهما على مبلغ 30 ألف جنيه كجزء من مبلغ الرشوة المتفق عليه وذلك بمنطقة القابوطى ببورسعيد، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل