المحتوى الرئيسى

جامعة المنصورة تبحث التعاون العلمي مع جامعة شيفلد بإنجلترا

03/18 15:40

يبحث الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث التعاون العلمي التكنولوجي المتقدم والتعرف على إمكانيات مركز أبحاث التصنيع المتقدم (AMRC) في زيارة جامعة شيفلد في إنجلترا، في إطار تنمية جامعة المنصورة علميا وتكنولوجيا على المستوى الدولي.

واستقبل سويلم كلا من: البروفيسور كيث ريدجواى عميد ورئيس مجلس إدارة المركز وريتشارد سكيف مدير المركز وهنا تيو مسئول العلاقات الدولية بالمركز والدكتور حسن الدسوقي أستاذ الفيزياء بكلية العلوم بجامعة المنصورة وعضو المهمة العلمية بجامعة شيفلد والباحث في مركز أبحاث التصنيع المتقدم.

وقدم الدكتور أشرف سويلم عرضا عن جامعة المنصورة وبالأخص ما اتخذته جامعة المنصورة من خطوات نحو معهد أبحاث الطاقة المتجددة بجمصة.

كما قام الدكتور حسن الدسوقي وريتشارد سكيف من الجانب الإنجليزي بعرض إمكانيات مركز أبحاث التصنيع المتقدم (AMRC) وما يتبعه من مراكز بحثية متنوعة مثل مركز الصناعات الخادمة لإنتاج الطاقة النووية، ومركز التصميم الآلي، ومركز تصنيع الآلات الطبية، ومركز المواد المتقدمة المصنعة من ألياف الكربون، ومركز التدريب والتأهيل المهني لشباب الخريجين.

وأوضح سكيف، أن إنشاء المركز يمثل نموذج حقيقي للتعاون بين الجامعة والصناعة متمثلة في الشركات العملاقة مثل بيونج، وإيرباص، ورولزرويس.

وأوضح الدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية، ومنسق مشروع إنشاء معهد الطاقة أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز قدرات معهد أبحاث الطاقة المزمع إنشائه في امتداد جامعة المنصورة بمدينة جمصة، والاستفادة من زيارة أ. د أشرف سويلم لهذه المراكز التكنولوجية المتقدمة للاسترشاد بها في أثناء إنشاء معهد الطاقة.

وأشار الدكتور أشرف سويلم إلى أهمية الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج ونقل خبراتهم إلى الجامعة، وكذلك التعاون مع الجامعات والمراكز المتميزة في شتى انحاء العالم لنقل الخبرات العلمية والبحثية.

وذكر أنه سيتم تنسيق مؤتمر يجمع أبناء جامعة المنصورة بالخارج والموجودين بالكثير من الجامعات الأجنبية في شتى المجالات.

شهدت بمحافظة قنا، حالة من عدم الإستقرار، اليوم السبت، بسبب عاصفة ترابية وضباب سيطر علي الجو في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة. وأصيب قرابة 12 تلميذاً من المدارس الإبتدائية بإدارة قنا التعليمية، ...

«فؤادة السينما المصرية».. عنوان الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة الكبيرة شادية. بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم رقصة على أغنية "إن راح ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل