المحتوى الرئيسى

إصابة 197 مواطن ' بضيق تنفس ' نتيجة سوء الأحوال الجوية بمحافظتي المنيا وأسيوط

03/18 22:49

أعلنت وزارة الصحة والسكان إصابة 197 مواطنًا بضيق تنفس نتيجة العاصفة الترابية التي ضربت البلاد، صباح اليوم السبت، بمحافظتي المنيا وأسيوط.

وأوضحت الوزارة أن مستشفيات محافظة المنيا استقبلت 140 حالة مصابة باختناقات نتيجة سوء الأحوال الجوية: بمستشفيات قولصنا، وجراحات اليوم الواحد، ومطاي ومغاغة، والمنيا العام، ومن بين الحالات 96 حالة لعمال بمصنع للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة، والحالات الأخرى لطلبة بمدارس المحافظة.

وأضافت أن مستشفيات محافظة أسيوط استقبلت أيضًا 57 حالة، بمستشفيات قلوصنا المركزي وسمالوط لجراحات اليوم الواحد والشاملة وأبو تيج المركزي وديروط العام والبداري المركزي.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن جميع المصابين حالتهم مُستقرة ويتلقون العلاج اللازم، وسيتم السماح لهم بمغادرة المستشفيات فور تعافيهم، لافتًا إلى خروج معظم الحالات بعد تماثلهم للشفاء.

كما أكد على رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية لاستقبال أي حالة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد.

وأوصى " مجاهد " بتجنب التعرض المباشر للهواء خلال فترة الرياح، لما تسببه الأتربة من التهابات وحساسية، وارتداء نظارات شمسية، لتفادي دخول الرمال في العين وإصابتها بالالتهابات، وضع قطعة قماش مُبللة أو كمامة مبللة على الأنف، لتصفية الهواء من الغبار لتقليل احتقان الأنف والصدر.

ونصح " مجاهد" بالتعامل مع هذه الأجواء مباشرة بارتداء الكمامات وشرب الماء بكميات كبيرة تجنبًا للجفاف الذي قد يصيب مريض الحساسية بأزمات صحية، إضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (C)، وناشد المواطنين بالتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بضيق شديد في التنفس.

كرّمت وزارة الداخلية، اليوم، أمهات العاملين المدنين في نادي ضباط الشرطة بمدينة نصر، وبعض أمهات الشهداء، وذلك في إطار احتفالات الوزارة بيوم المرأة وعيد الأم، حيث تم تكريم والدة الشهيد أحمد أبو سريع ...

شهدت بمحافظة قنا، حالة من عدم الإستقرار، اليوم السبت، بسبب عاصفة ترابية وضباب سيطر علي الجو في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة. وأصيب قرابة 12 تلميذاً من المدارس الإبتدائية بإدارة قنا التعليمية، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل