المحتوى الرئيسى

صور ...قصة 'الراجل اللي ورا الملك سلمان'

03/18 15:06

"الترجمة لخادم الحرمين الشريفين شرف ومهمة ليست سهلة"، بهذه الكلمات عبر المبتعث السعودي "عثمان المزيد" عن سعادته الكبيرة باختياره مترجما للملك سلمان خلال زيارته لليابان.

بعد أن تساءل السعوديون عن هوية "الرجل الذي يقف خلف الملك سلمان"، والذي ظهر ملازما له في كل جولاته الخارجة خلال زيارته لليابان، أدلى "عثمان" بحديث صحفي لموقع "العربية نت" الإخباري، كشف فيه تفاصيل ابتعاثه للخارج، وكيفية اختياره لمهمة الترجمة.

وقال "المزيد" إنه "أحد أوائل المستفيدين من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، في 2007، ليمضي سنتين في تعلم اللغة اليابانية الصعبة".

وعبر "عثمان" عن سعادته الكبيرة بتكليفه بمهمة الترجمة للملك سلمان، مشيرا إلى أن "اليابانية من اللغات الصعبة، ففي بداية الابتعاث دؤب لمدة سنتين على تعلم اللغة اليابانية، وهي حفظ 1945 حرفا، وعادة يحتاج الطالب الياباني 12 عاما لحفظ هذه الحروف".

وأشار المبتعث إلى أن "هناك اعتزاز من قبل اليابانيين بلغتهم". مضيفا: "لم يسبق لي أن شاهدت يابانيا يتحدث مع مواطن آخر بغير لغته، أو يدخل فيها كلمات أجنبية".

وأردف: "الصحف الغربية التي توجد في اليابان تتم ترجمتها لليابانية، وكذلك الكتب وغيرها من العلوم، وكل الكتب بالمكتبات مترجمة لليابانية".

شهدت بمحافظة قنا، حالة من عدم الإستقرار، اليوم السبت، بسبب عاصفة ترابية وضباب سيطر علي الجو في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة. وأصيب قرابة 12 تلميذاً من المدارس الإبتدائية بإدارة قنا التعليمية، ...

«فؤادة السينما المصرية».. عنوان الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة الكبيرة شادية. بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم رقصة على أغنية "إن راح ...

رغم أن حفل التكريم بدأ بالمركز الكاثوليكي لعددٍ من الفنانين، إلا أن ليلي تأخرت نصف ساعة، ودخلت القاعة وسط حراسة مشددة من المنظمين للحاق بالتكريم وعدم الوقوف للصحفيين خارج القاعة. يذكر أن ...

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل