المحتوى الرئيسى

«السياحة» تقدم لمجلس الوزراء دراسة مقارنة للدول المنافسة حول رسوم تأشيرات الدخول

03/18 14:25

• اتحاد منظمي الرحلات الإيطاليين يعقد مؤتمره السنوي بشرم الشيخ لإعادة الحركة الوافدة من روما

في بادرة لبدء عودة الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر والتي تأثرت بالسلب عقب حادث مقتل الباحث الإيطالي «ريجيني» بأحد شوارع القاهرة، يعقد اتحاد منظمي الرحلات الإيطاليين «Astoi» مؤتمره السنوي خلال الفترة القادمة بمدينة شرم الشيخ.

كان وزير السياحة يحيى راشد قد التقى - على هامش فعاليات بورصة السياحة ببرلين التي اختتمت فعالياتها مؤخرا - مع ممثلي اتحاد شركات السياحة الإيطالية «Astoi»، وتطرق الحديث إلى عقد المؤتمر الخاص بالاتحاد العام لمنظمي الرحلات الايطاليين بشرم الشيخ؛ استعدادا لبدء تكثيف الحركة السياحية الوافدة من روما إلى مصر خلال الفترة القادمة.

واستمرارًا لتنشيط الحركة الوافدة من روما، أطلقت وزارة السياحة الأسبوع الماضي حملتها الترويجية الثانية في السوق الإيطالية؛ وذلك في محاولة منها لاستعادة التدفقات السياحية الوافدة من هذا السوق الواعد الذي يعتبر من أهم الأسواق السياحية المصدرة إلى مصر، ومن أوائل الأسواق التي حققت مليون سائح، إلا أنه تأثر بالسلب خلال الفترة الأخيرة على خلفية تداعيات حادث مقتل ريجيني.

وفيما يتعلق بسؤال منظمي الرحلات الإيطاليين حول قرار الحكومة المصرية بزيادة رسوم تأشيرات دخول السائحين إلى مصر، أوضح وزير السياحة أنه تم إعداد دراسة مقارنة للدول السياحية المنافسة والخاصة بزيادة رسوم التأشيرات، وسيتم تقديم هذه الدراسة قريبا لمجلس الوزراء بما يحمي القطاع السياحي من أية تداعيات سلبية، لافتا إلى أن هذا القرار لا يقتصر على وزارة السياحه فقط وإنما يتعلق بمجموعة من الوزارات الأخرى.

كما أشار «راشد» إلى أنه لن يتم اتخاذ أي إجراءات أو قرارات قد تؤثر سلبا على القطاع السياحي، مؤكدا على أهمية الحفاظ على صناعة السياحة واتخاذ كافة الإجراءات التي تحمي هذه الصناعة، لافتا إلى أنه سيتم مناقشة هذا القرار بمجلس الوزراء في أقرب وقت.

وأكد هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة أن السوق الإيطالي سيظل أحد أهم الأسواق السياحية الرئيسية الوافدة لمصر، مضيفا أن الهيئة لا تدخر جهدا في تنشيط الحركة السياحة الثقافية الوافدة من السوق الإيطالي لمصرخلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن حملة الترويج لمصر في السوق الإيطالي بدأت منذ أيام بحملة كبيرة جداً وقوية تتواجد في «الأوت دور» وإعلانات الديجيتال، إلى جانب التليفزيون الإيطالي، مؤكداً أن كل المؤشرات تشير إلى عودة السياحة الإيطالية بكثافة خلال شهور الصيف القادم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل