المحتوى الرئيسى

المؤتمر الدولي للعلاج الطبيعي يتعهد بعلاج مصابي العمليات الإرهابية بالمجان

03/18 16:10

تعهد عمداء كليات العلاج الطبيعي وأساتذة الجامعات المصرية والعربية والأوروبية والأمريكية بعلاج وتأهيل جميع المصابين من رجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين جراء العمليات الإرهابية بجميع كليات العلاج الطبيعي ومراكز العلاج الطبيعي بالمجان.

جاء ذلك في توصيات المؤتمر الدولي الثامن العشر للعلاج الطبيعي الذي انعقد بالقاهرة لمدة يومين تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وبرئاسة الدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة.

وأكد المشاركون في المؤتمر من الأجانب استعدادهم التام لعلاج الإصابات بوسائل العلاج الطبيعي الحديثة داخل دولهم مع التوصية بتوقيع بروتوكولات لتبادل الخبرات والوفود بين كليات العلاج الطبيعي داخل مصر مع الدول العربية والأوروبية والأمريكية لتبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب.

من جهتها، قالت الدكتورة أمل يوسف وكيل كلية العلاج الطبيعي للدراسات العليا بجامعة القاهرة إن المؤتمر أكد في توصياته على عقد دورات تدريبية داخل مختلف كليات العلاج الطبيعي تحت اسم (التعليم المستمر) لرفع مستوى التدريب للطلاب والباحثين، مطالبة بتعديل التشريعات الخاصة بالتعليم من خلال الاستعانة بالتشريعات الأوروبية والأمريكية بهدف التواصل مع التقدم العالمي المذهل في مجال تطوير التعليم خاصة التعليم في مجال العلاج الطبيعي.

وأضافت أن المؤتمر دعا إلى بروتوكول للتعاون بين شباب الخريجين والباحثين من حملة الماجستير والدكتوراة بمصر ومختلف كليات العلاج الطبيعي بالدول العربية والأوروبية والأمريكية.

وأكد الدكتور ماهر القبلاوي الأستاذ بكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة ومقرر المؤتمر أن المؤتمر حقق جميع أهدافه خاصة فيما يتعلق بنقل التقدم العلمي الكبير داخل كليات العلاج الطبيعي بالجامعات الأوروبية والأمريكية للجامعات المصرية ..مشيرا إلى أهمية إقرار المؤتمر لتوصية بإجماع الحاضرين بتوقيع بروتوكول للتعاون بين جميع كليات العلاج الطبيعي بجميع الجامعات على مستوى العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل