المحتوى الرئيسى

تعرف على الدول التي منعت عرض Beauty and the Beast بسبب مشاهد المثلية الجنسية

03/18 14:05

طرح الفيلم الموسيقي المنتظر Beauty and the Beast أخيرا في العديد من دور العرض حول العالم.

وأثارت مشاهد المثلية الجنسية بالفيلم الكثير من الجدل حولها مما أدى إلى منع عرض الفيلم في بعض الدول وتحديد الفئة العمريه لمشاهديه في البعض الآخر، إذ تمسكت ماليزيا بقرار منع عرض الفيلم، في حال عدم حذف مشاهد المثلية الجنسية، ورفضت شركة Disney هذا الشرط وقررت تأجيل عرضه لأجل غير مسمى.

وتم منع الفيلم من العرض أيضا في إحدى دور السينما بولاية آلاباما جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب تلك المشاهد.

ومع تحديد الفئة العمرية لمشاهديه، عرض الفيلم في سنغافورة مع ملحوظه للآباء بأن الفيلم يحتوي على مشاهد قد لا تناسب الأطفال، وفي إندونيسيا طرح الفيلم في دور العرض دون حذف أي مشاهد وحددت الفئة العمرية لمشاهديه ابتداء من 14 عاما.

وطرح الفيلم في الهند أيضا مع ملحوظه للآباء بأن الفيلم يحتوي على مشاهد قد لا تناسب الأطفال دون الـ 12، كما قيدت روسيا الفئة العمرية لمشاهديه من سن 16 عاما.

وأثارت مشاهد المثلية الجنسية بالفيلم دعوات للمقاطعة من بعض الجماعات المحافظة في أرجاء العالم، بدعوى أن الفيلم يروج للمثلية الجنسية وثنائية الجنس بين الأطفال.

وعرض فيلم Beauty and the Beast، في العديد من دور العرض بالصين دون حذف أي من مشاهد المثلية الجنسية، وحقق الفيلم نحو 11 مليون دولار في أول أيام عرضه بالصين.

يذكر أن الفيلم الموسيقي Beauty and The Beast، يعد إعادة إنتاج لواحد من أهم أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية من خلال التصوير الحي. ويدور حول علاقة الحب الخرافية بين أمير في هيئة وحش "دان ستيفنز" وامرأة جميلة تقع في غرامه "إيما واتسون".

وأعد الموسيقى التصويرية للنسخة الجديدة آلن منكين، الذي فاز بجائزة الأوسكار 8 مرات من بينهم؛ جائزة أفضل موسيقى لنسخة الرسوم المتحركة من الفيلم، ويتضمن الفيلم الجديد عدد من المقطوعات الشهيرة للنسخة القديمة أعيد تسجيلها إلى جانب مجموعة من الأغاني الجديدة كتبها منكين وتيم رايس.

أحد أبطال Beauty and the Beast يفاجئ الجمهور أثناء العرض بنيويورك

بالفيديو- جيمس كوردن في النسخة الجديدة من Beauty and The Beast

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل