المحتوى الرئيسى

صور.. وزيرا الزراعة والري يفتتحا معرض زهور الربيع

03/18 13:44

افتتح الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، معرض زهور الربيع، في دورته الـ 83، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، والذي تستمر فعالياته وحتى 3 مايو المقبل.

وقال وزير الزارعة خلال جولته التفقدية بالمعرض، أن المعرض يقام هذا العام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 28 ألف متر مربع، بزيادة قدرها 5000 متر مربع عن العام الماضي، وبضم حوالي 149 عارضاً من شركات القطاعين الخاص والحكومي، ومنها الإدارة المركزية للتشجير وجمعية فلاحة البساتين المصرية وبعض قطاعات وزارة الزراعة، وعدد من الجمعيات الأهلية، وقطاع التعليم الفني الزراعي بوزارة التربية والتعليم، ومحافظة المنيا، فضلاً عن مشاركة جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح البنا أن أهم ما يميز المعرض هذا العام، عودة كبار العارضين والمستثمرين في مجال نباتات الزينة للمشاركة في المعرض، وارتفاع مستوى تنسيق الحدائق "اللاند سكيب"، فضلاً عن وجود أنواع جديدة من الأشجار، والشجيرات وأشباه النخيل، إضافة إلى مشاركة شركات دولية لأول مرة في المعرض، وهي بداية لاعتبار معرض زهور الربيع معرضاَ دولياً، حيث يشارك فيه هذا العام الجانبين الألماني والهولندي.

وأشار الوزير إلى أن معرض زهور الربيع من اهم المعارض في مصر على المستويين المحلى والدولي وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية ويساهم المعرض بشكل فعال في زيادة الإنتاج وزيادة التصدير، لافتاً إلى أن الجهات المشاركة في المعرض تعرض عدد من النباتات والأشجار المختلفة والنادرة التي لا تقدر بثمن، ونباتات الظل والزينة وزهور القطف، والصبارات فضلا عن مستلزمات الحدائق.

وأكد أن الفترة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا للزهور المصرية حيث استطاعت فتح أسواق جديدة لها في أوربا وخاصة زهور القطف التي يتم تصديرها إلى هولندا حيث تتمتع مصر بميزة نسبية في هذا النوع من الزهور.

حضر الافتتاح سفيرا الهند وإندونيسيا، وعدد من رؤساء القطاعات والهيئات التابعة لوزارة الزراعة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الجيزة.

«فؤادة السينما المصرية».. عنوان الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة الكبيرة شادية. بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم رقصة على أغنية "إن راح ...

رغم أن حفل التكريم بدأ بالمركز الكاثوليكي لعددٍ من الفنانين، إلا أن ليلي تأخرت نصف ساعة، ودخلت القاعة وسط حراسة مشددة من المنظمين للحاق بالتكريم وعدم الوقوف للصحفيين خارج القاعة. يذكر أن ...

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بقيادة الفنان زهير رمضان في سوريا بيانا رسميا بشأن أزمة الفنانة سيرين عبدالنور وإعلان موقفها من دخول سوريا، واشتراكها في أعمال فنية هناك، حيث من المقرر أن تشارك سيرين في ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل