المحتوى الرئيسى

نواب: "البلد مش ناقصة.. ولابد من فض إضراب المحامين"

03/18 14:54

نواب: "البلد مش ناقصة.. ولابد من فض إضراب المحامين"

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، نقيب المحامين سامح عاشور، بضرورة التدخل وفض إضراب المحامين، حفاظاً على مصالح المواطنين.

كما طالبوا رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بسرعة التدخل لحل الأزمة، مؤكدين أن تراخي الحكومة في التدخل يسمح بزيادة الشائعات من قبل بعض المغرضين.

قال النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن إعلان المحامين للإضراب بعدد من المحاكم على مستوي الجمهورية، أمر غير مقبول لأن المتضرر الوحيد هو المواطن، خاصة وأن القاضي في النهاية يذهب إلى المحكمة ليؤدي عمله، وفي حالة عدم وجود المحامي سيقوم القاضي بالتأجيل ويقع الضرر على المواطن.

وأكد النائب، أنه سيقوم بالتواصل مع نقيب المحامين ووزير العدل لإيجاد حل لهذا الأمر في نطاق القانون وبما يضمن حل المشكلة دون التدخل في أحكام القضاء.

وأضاف، أنه سيحاول الالتقاء مع الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان المتواجد حاليا في الغردقة للمشاركة في مؤتمر دعم مصر، لعرض أبعاد المشكلة عليه والاتفاق على آلية للحل.

وناشد، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التحرك السريع وعدم ترك الأمر للمغرضين لإشعال الموقف.

وقال النائب مجدي بيومي، إن أعضاء مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، المشاركين فى مؤتمر ائتلاف " دعم مصر "، اتفقوا، على التواصل مع رئيس البرلمان، للوصول إلي حل بشأن أزمة إضراب المحامين، يُرضي جميع الأطراف ويحفظ استقلالية أحكام القضاء وعدم التدخل فيها.

وطالب بيومي، فى بيان له الْيَوْمَ، نقيب المحامين بسرعة إنهاء الإضراب حفاظاً علي مصالح المواطنين، داعياً رئيس الوزراء بعدم ترك الأزمة تتصاعد بدون تدخل، وتساءل بيومى، أين رئيس الحكومة من أزمة المحامين ؟.

وطالب المهندس معتز محمد محمود عضو مجلس النواب، نقيب المحامين بسرعة إنهاء الإضراب حفاظاً علي مصالح المواطنين.

وابدي النائب في بيانه، استعجابه من إضراب المحامين قائلا " لما المحامي يضرب علشان حكم قضائي .. المواطن العادي يعمل ايه يروح ينتحر مثلا، كما طالب رئيس الوزراء بعقد اجتماع عاجل مع طرفي الأزمة للوصول إلى حل سريع، وعدم ترك الأمور تتصاعد دون تدخل.

ولفت النائب إلى أن هناك أطراف تريد إشعال الأزمة، وتستغل تراخي الحكومة وتأخرها في التدخل وتقوم ببث الشائعات علي مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل