المحتوى الرئيسى

الإثنين.. مصر تعلن تحدي أبطال العالم للباراموتور

03/18 13:05

يعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لتحدي أبطال العالم للباراموتور "World Slalom Paramotor Challenge" في الثالثة ظهرًا يوم الإثنين المقبل، بنادي الطيران الرياضي بالتجمع الخامس.

تقام البطولة خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر المقبل في محافظة الفيوم.

يشارك في الدورة أكثر من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، وتقام البطولة تحت رعاية كل من وزارة الشباب والرياضة والسياحة والبيئة والآثار، ومحافظات الفيوم والجيزة والقاهرة، وجامعة عين شمس ونادي الطيران الرياضي، ويشرف عليها نادي الطيران المصري والاتحاد الدولي للرياضات الجوية الـ FAI.

وسيحضر المؤتمر الوزراء أو من ينوب عنهم، بالإضافة إلي طيار مهندس محمد سمير عبدالرؤوف رئيس مجلس إدارة نادي الطيران، ومن والاتحاد الدولي للرياضات الجوية الـ FAI سيحضر كل من منظمة البطولة البولندية إيميليا بلاك Emilia Plak ، ومساعد مدير البطولة الاسباني رامون لوبيز Ramon Lopez ، والفرنسي جوسيه اواتيجا Jose Ortega، وهاني شاكر منظم البطولة أيضا، ومن الفريق المصري سيحضر كل من تامر نسيم المدير التقني للفريق، وأسامة فؤاد مدير الفريق.

وتعتبر البطولة هي الأولى من نوعها والأقوى في الشرق الأوسط والتي تجمع بين مسابقات السلالوم (وهي عبارة من الحواجز يقوم اللاعب بتخطي مجموعة الحواجز في أقل وقت ممكن وهي تعتمد على المرونة والسرعة والالتفاف الحاد المنخفض)، ومسابقات الكلاسيك (وهي مجموعة من المسابقات التي تعتمد على الدقة للوصول إلى الهدف والإعداد لقطع مسافات في أقل وقت ممكن).

وتتكون لجنة الحكام من أفضل الطيارين والخبرات وسيكون رئيس اللجنة هو المنظم لبطولة العالم الأولى للباراموتور للسلالوم بأحدث اجهزة حساب التوقيت، وسيشرف على البطولة لجنة الـCIMA التابعة للإتحاد الدول للرياضات الجوية الـ FAI من ضمنهم رئيس لجنة الإشراف علي طيران الباراموتور.

وتعتبر البطولة حدث عالمي للترويج السياحي، ومساهمة الرياضة السياحية لانعاش السياحة، ووضع مصر علي خريطة العالم للبطولات والمهرجانات والسياحة الرياضية الجوية، وتكوين أول فريق مصري للباراموتور للمنافسة في البطولات العربية والدولية، واخيرا تعلم ثقافة الجوية وانتشار اللعبة في مصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل